رياضة

إسبانيا والبرتغال “بشق الأنفس” إلى الدور الثاني

تأهل منتخبا إسبانيا والبرتغال إلى الدور الثاني “بشق الأنفس” بعد تعادل الإسبان مع المغرب بهدفين لمثلهم والبرتغال مع إيران بهدف لمثله، كما تأهلت الاورغواي وروسيا عن المجموعة الأولى.

وحقق منتخب الأورغواي فوزاً كبيراً على صاحب الأرض الروسي بثلاثة أهداف نظيفة، بينما لعبت روسيا بعشرة لاعبين من منتصف الشوط الأول تقريباً.

وظهرت الأورغواي بصورة مغايرة عن المباراتين السابقتين، وكذلك روسيا لم تقدم المستوى المطلوب عند أول اختبار حقيقي لها، وتأهلت الأورغواي متصدرة برصيد تسع نقاط، وروسيا ثانياً برصيد ست نقاط.

وحقق المنتخب السعودي فوزاً لا قيمة له في المونديال في المباراة الأخيرة له مع المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف، ليوّدع الفريقان المونديال، السعودية برصيد ثلاثة نقاط ومصر صفر نقطة.

وفي المباراة المصيرية للمنتخبين الإيراني والبرتغالي تأهل البرتغال كثاني مجموعة بتعادله مع إيران العنيدة بهدف لمثله، وكان الإيرانيون على أبواب الصعود للدور الثاني لولا تعديل إسبانيا نتيجتها مع المغرب في آخر الأوقات.

وابتدأت المباراة بضغط برتغالي، فشلوا من خلاله في تسجيل أي هدف، ليتمكنوا من تسجيل الهدف قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول الإيرانيون الضغط لتعديل النتجية ولكن واجههم الدفاع والضغط البرتغالي، وفشل البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل ضربة جزاء بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو وأوقفها الحارس الإيراني وأحيا آمال منتخبه.

وبالرغم من عدم احتساب ضربة جزاء للإيرانيين، في منتصف الشوط الثاني استمر الإيرانيون بالضغط، وتحصلوا على ضربة جزاء بعد استخدام تقنية الفيديو وسجلوا هدف التعادل ولكنهم ودعوا المونديال.

وفي المباراة الثانية كشف أسود الأطلس عن صورتهم الحقيقة في مباراة ليست مهمة لهم ولكنها مهمة لصورتهم الكروية وودعوا المونديال بتعادل فخري مع إسبانيا بهدفين لمثلهم.

وكانت المغرب على وشك تقديم هدية لإيران لولا تسجيل إسبانيا لهدف التعادل في الدقائق الأخيرة وتم اللجوء لتقنية الفيديو لتأكيد الهدف وتم احتسابه وقُتلت الآمال الإيرانية.

وتأهلت إسبانيا والبرتغال إلى الدور الثاني برصيد خمس نقاط لكل منهما ولكن الصدارة كانت لإسبانيا بسبب فارق الأهداف، وجاءت نقاطهما من تعادل في المباراة الأولى بينهم وفوز اسبانيا على إيران والبرتغال على المغرب والتعادل الأخير لكليهما مع المغرب وإيران.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">