فلاش

أهالي كفرفو بانتظار تزفيت الطريق وإصلاح أسلاك الكهرباء وجمع القمامة .. معاناة أهالي كفرفو

اشتكى أهالي قرية كفرفو التابعة لمنطقة الصفصافة، في محافظة طرطوس، من عدم استجابة الجهات المعنية لمطلبهم المتعلق بتزفيت الطريق الواصل بين القرية والأوتستراد الدولي، رغم كثرة الوعود التي سمعوها.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر، “قريتنا تابعة لبلدية ناحوت، وفيها أكثر من 70 منزلاً، ويحتاج الطريق الذي يصلها بالطريق الدولي إلى تزفيت، كونه مليء بالحفر ويعيق حركة السيارات”.

وأضاف المشتكي “قدمنا طلبات لتزفيت الطريق منذ أكثر من سبع سنوات، مع العلم أنه طريق رئيسي، ويبلغ طوله 1200م، ولا نعلم سبب عجز الجهات المعنية عن تزفيته”.

وأوضح المشتكي أنه “في الشتاء يصبح الوضع أسوأ، حيث تمتلئ الحفر بالمياه والطين، وتصبح حركة المرور فيه صعبة، خاصة على الأطفال”.

وأشار المشتكي إلى أن “الزفت ليس المشكلة الوحيدة في الطريق، فشبكة الأسلاك الكهربائية سيئة للغاية، وهي تهدد المارة في كل لحظة، خاصة في حال هبوب الرياح والأعاصير، بالإضافة إلى وجود أشجار عالية تسبب انقطاع خط الكهرباء دائماً”.

وتابع المشتكي “تقدمنا بشكاو كثيرة ولم ننل غير الوعود، وطلبوا منا تقديم طلب للحصول على كبل ملبّس، وقدمنا الطلب منذ عامين دون جدوى، ووعدونا في الخدمات الفنية وفي البلدية، ولم يتغير شيء”.

وقال عضو المكتب التنفيذي لبلدة ناحوت، أحمد محمد، لتلفزيون الخبر، إنه “تمت معالجة موضوع الطريق، منذ حوالي الشهر، وإجراء الكشف اللازم بالتعاون مع الخدمات الفنية ورفع الإقتراح بالتزفيت إلى محافظ طرطوس”.

بدوره، اشتكى محمد، باسم بلدية ناحوت، حول مشكلة ترحيل القمامة، حيث أشار إلى أن “بلدية ناحوت بلدية محدثة، ولا تمتلك حتى الآن آليات للعمل على ترحيلها”.

وأضاف محمد “قمنا برفع هذا المطلب أيضاً إلى المحافظة، ووعدنا المحافظ بتأمين هذه الآليات، لكن حتى الآن لم نحصل على شيء”.

من جهتها، بينت عضو المكتب الإعلامي لمحافظة طرطوس، المهندسة لمى فوزي، لتلفزيون الخبر أن “أعمال التزفيت تتوقف بشكل كامل من بداية شهر تشرين الثاني وحتى الشهر الخامس من كل عام”.

وأضافت المهندسة فوزي “موضوع طريق قرية كفرفو قيد المتابعة، وتم تحويله إلى مكتب الخدمات الفنية، لكن الاعتمادات محدودة، والمحافظة تعاني من نقص في التمويل، يجعل بعض المشاريع تتعطل”.

وطالبت فوزي المجتمع الأهلي بـ “المساهمة في حل مشكلة الطريق”، مضيفة أن “المواطن على حق، وسنقوم بالتذكير بمشكلة الطريق في بداية الشهر الخامس”.

كما طلبت فوزي من المسؤولين في بلدية ناحوت “تجهيز دراسة خاصة بالطريق، ومراجعتها شخصياً في المحافظة، حتى يتم التواصل مع الدائرة المالية، لحل المشكلة حين تتوافر الاعتمادات”.

وبالنسبة لمشكلة ترحيل القمامة من بلدة ناحوت، أوضحت فوزي “نحن في محافظة طرطوس نعاني من قلة ونقص في الآليات في جميع المدن، ولم يصلنا أي آليات جديدة في الفترة الماضية”.

يذكر أنه تم إحداث بلدية ناحوت بناء على قرار وزير الإدارة المحلية والبيئة، القاضي بإحداث 22 بلدية في محافظة طرطوس، وذلك في شهر شباط عام 2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق