رياضة

أهالي قرية الغاوي بريف حماة يشتكون: خط الصرف الصحي معطّل من ثلاث سنوات

اشتكى عدد من أهالي قرية الغاوي جنوب مدينة سلمية بريف حماة عبر تلفزيون الخبر، من أعطال في خط الصرف الصحي الخارج من قريتهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال المشتكون إن “المياه الآسنة تخرج من “المصارف الصحية” في مناطق قريبة من السكن ومن الأراضي الزراعية، ما أدى الى تلف المزروعات و انتشار الحشرات التي تسبب العديد من الأمراض كاللاشمانيا وغيرها”.

وبيّن المشتكون أنهم “حاولوا التواصل أكثر من مرة مع الجهات المعنية، خصوصاً بلدية “مرج مطر” من أجل إصلاح العطل وتسليك خط الصرف الصحي، لكن دون جدوى”.

من جانبه، قال رئيس بلدية قرية مرج مطر، أحمد عز الدين، لتلفزيون الخبر إن “خطوط الصرف الصحي في المكان المذكور مسطومة نتيجة دخول مياه الطوف المليئة بالأوحال فيها”.

وتابع عز الدين “ساهم في السطم إغلاق خط الصرف الصحي من قبل المتعهد، حيث تقوم شركة الصرف الصحي بإنشاء محطة معالجة في نهاية الخط”.

وأوضح عز الدين أن “البلدية حاولت مرات عديدة إصلاح المشكلة عن طريق ضاغطة من الخدمات الفنية، وتم فتح وتسليك ثلاثة خطوط بـ الريغارات، لكن لم تتمكن الضاغطة من تسليك هذا الخط المذكور بالامكانات المتاحة”.

بدوره، بيّن مدير الشركة العامة للصرف الصحي في حماة، المهندس وحيد اليوسف، لتلفزيون الخبر أن “الشركة لم تنفذ في المنطقة أي خط للصرف الصحي”.

وأوضح اليوسف أن “البلدية هي الجهة المنفذة”، مؤكداً أنه “سيتم تقديم الدعم اللازم ومساعدة البلدية لإصلاح الخلل في خط الصرف الصحي المذكور”.

يذكر أن معظم خطوط الصرف الصحي في الريف تعاني من الأعطال المتكررة والحاجة إلى الفتح والتسليك بشكل دائم.

 

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق