محليات

أهالي حي الزراعة في اللاذقية يشتكون انتشار الحشرات في “الشريط الأخضر”

اشتكى عدد من سكان حي الزراعة في مدينة اللاذقية، من انتشار الحشرات كالبعوض والذباب في الحدائق (الشريط الأخضر) القريبة من منازلهم .

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أنه “بدأ البعوض والذباب بالظهور من بداية فصل الربيع، ومع اقتراب الصيف بدأت أعدادها بالازدياد” .

وتابع المشتكي: “يأخذ البعوض والذباب من الحدائق القريبة من المنازل ملجأ له، وخاصة بعد نمو الأعشاب بشكل كبير، وعدم جلوس الأهالي فيها” .

وأضاف المشتكي: “في فصل الصيف تبقى النوافذ مفتوحة بسبب الحر والرطوبة، وستدخل الحشرات الى البيوت، وتنقل الأمراض إن لم تتم معالجة الموضوع” .

من جهته قال المسؤول عن الحدائق في مجلس مدينة اللاذقية أكرم شلهوب لتلفزيون الخبر أن “مجلس المدينة يقوم بقص وتقليم الأعشاب في الحدائق بشكل دوري” .

وأردف شلهوب: “لكن الأعشاب تنمو بسرعة كبيرة، وذلك بسبب كميات الأمطار الكبيرة وشروق الشمس بعدها مما يسبب نموها بشكل سريع”.

وبين شلهوب “أن هذه الحدائق (الشريط الأخضر)، هي حدائق جمالية، وغير مخصصة للجلوس، وسيتم زرعها بالفترة القريبة بورود ملونة” .

من الجدير بالذكر أن هذه الحدائق يستخدمها أصحاب المحال التجارية والمطاعم، لوضع حاويات القمامة والمخلفات مما يزيد من انتشار الذباب والحشرات فيها.

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق