العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي حورات عمورين يشتكون حفر الطريق امد صرف صحي منذ أكثر من 20 يوما وتركه مفتوحا

اشتكى عدد من أهالي قرية حورات عمورين في ريف حماة قيام البلدية بحفر الطريق المؤدي إلى منازلهم لمد خط صرف صحي منذ أكثر من عشرين يوما، ولم يتم ردمه، ما تسبب بمشكلة في عملية التنقل والمرور من وإلى القرية.

وأشار المشتكي إلى أن طول خط الحفر 300 متر وعرضه 5 أمتار، حيث قامت البلدية بالحفر ومد القساطل لقرية أبو فرج، مضيفاً إلى أن “البلدية وعدت أن يتم الردم بعد الحفر مباشرةً”.

وبين المشتكي أن أهالي القرية قاموا بمراجعة البلدية أكثر من مرة، وكان رد البلدية الدائم أن “التركس معطل وبحاجة إلى صيانة أو بانتظار تحسن الأحوال الجوية”، مضيفاً “مع العلم أن الجو ملائم كون المطر لم يهطل منذ أربعة أيام”.

وأشار المشتكي إلى أن الطريق الذي تم فيه الحفر يخدم 6 منازل، وإذا استمر الحفر ومد القساطل يصبح عدد المنازل 11، ولم يعد بإمكان قاطنيها التنقل إلا سيراً على الأقدام مروراً بالأراضي الزراعية، منوهاً إلى وجود طلاب مدارس وجرحى حرب متضررين من الموضوع.

بدوره، رئيس بلدية حورات عمورين علي حسن، قال لتلفزيون الخبر أن “الحل سيكون مباشرةً فور تحسن الظرف الجوي، نحن كبلدية تمنعنا الأحوال الجوية الحالية السيئة من الردم”.
وأردف رئيس البلدية “تم ردم جزء وبقي جزء آخر”، مبيناً أنه “ما يزال هناك مشروع تنفيذ ريغار ولا يمكن للبلدية ردم كامل الحفرية قبل تنفيذه، والظرف الجوي واضح لا يمكننا عمل شيء قبل تحسنه”.

يذكر أن المحافظات السورية تشهد منخفضاً جوياً منذ أكثر من أسبوع، حيث اعتبرت ليلتا الأحد والاثنين الأشد برداً خلال فصل الشتاء، ورافق المنخفض تساقط الثلوج في أماكن متفرقة من البلاد.

 

بتول حجيرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق