رياضة

أندية سورية تطالب بحسم مصير الدوري وتخفيض الرواتب

طالبت عدة أندية سورية، اتحاد كرة القدم بحسم مصير الدوري السوري، المؤجل حتى موعد مفترض في منتصف نيسان، وذلك في خطابات وجهتها للإتحاد.

وناشدت الأندية التي لم يكشف موقع “كوورة” عنها اتحاد الكرة، بالإسراع بتحديد مصير المسابقة، أو إصدار قرار يقضي بتخفيض الرواتب الشهرية للأجهزة الفنية واللاعبين.

وأكدت الأندية ضرورة منحها إعانات مالية فورية لدفع مستحقات لاعبيها في ظل توقف الدوري، وعدم وجود أي استثمارات، خاصة بظل ابتعاد الداعمين.

وسيعقد اتحاد الكرة برئاسة العميد حاتم الغايب، وفقا لمعلومات “كوورة”، اجتماعا خلال الساعات المقبلة، لبحث طلبات الأندية، وتحديد مصير الدوري، وسط توقعات بإقرار تخفيض لرواتب اللاعبين والمدربين بحدود 50%.

وبين حاتم الغايب رئيس اتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية أنه لا يمكن لاتحاد اتخاذ أي قرار منفرد، دون العودة للاتحادين الآسيوي والدولي.

وتعتمد الأندية السورية على ريوع مبارياتها المقامة على أرضها، لرفد خزائنها بالأموال اللازمة لتغطية نفقات فرقها، وهو ما توقف منذ السادس من اذار، يوم لعبت منافسات الجولة الثالثة إيابا.

ويشكل استكمال الدوري من دون جمهور، عامل إرهاق لكثير من الأندية، خاصة التي فقدت أملها في المنافسة، وبات ما تبقى من موسمها مجرد مباريات لأداء الواجب، والتجهيز للموسم القادم.

يذكر أن لاعب الاتحاد شاهر شاهين تقدم بطلب إلى إدارة ناديه، لتخفيض راتبه الشهري إلى النصف، حتى عودة النشاط الكروي في البلاد، مساهمة منه في التخفيف من الأعباء المادية للنادي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق