كاسة شاي

أصحاب محلات الحلويات لوزارة التربية “لا تفاجئونا بنتائج التاسع”

لم يكن طلاب البكالوريا، وحدهم من تفاجأ بإصدار نتائج الامتحانات قبل يوم من التاريخ المحدد، العديد من الفئات فؤجئت، ومنها أصحاب الفعاليات التجارية، وعلى رأسهم “بائعي الحلويات“.

وأعلن وزير التربية، المتابع والميداني، صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية، خلال لقاء له على الهواء، مباشرة على التلفزيون الرسمي السوري.

وقال صاحب أحد محلات بيع الحلويات، ويدعى “علي”، لتلفزيون الخبر: “مع انتشار الخبر المفاجئ لصدور النتائج، بدأنا بمضاعفة عملية الإنتاج التي كنا نحضر لها ليوم الخميس (الموعد الرسمي الذي حددته الوزارة)”.

وتابع صاحب المحل “عشرات الزبائن دخلوا المحل وتم بيع أغلب الحلويات خلال ساعة من صدور النتائج، والباقي انتظر دوره إلى صدور الدفعات الثانية من الحلويات”.

وأشار علي إلى أن “عملية البيع لن تتأثر، ففي النهاية الجميع سيشتري الحلويات وستستمر عملية البيع لعدة أيام“، وتابع “ممازحاً” “ولكن نتمنى أن لا يفاجئونا بنتائج التاسع”.

وتحدث ماجد أحد المنتظرين على الدور، لتلفزيون الخبر “أخبرت زوجتي التي بدأت باستقبال المهنئين بنجاح ابني، أن تحضر حلويات منزلية لتقديمها للضيوف، لأنني لا أعتقد الحصول على كمية كافية من الحلويات”.

أما أحمد جبر، أحد الناجحين بامتحانات البكلوريا قال لتلفزيون الخبر: “خبر صدور النتائج كان مفاجئ، وخاصة أنني أحضر نفسي لصدورها في يوم آخر، وأنتظر قدوم بعض أقربائي يوم صدورها، الأمر الذي حرمت منه”.

وأَضاف أحمد ضاحكاً “بالرغم من نجاحي، لم أنجُ من طلبات أمي بتأمين الحلويات التي فقدت من السوق خلال ساعة، وبات النجاح بتأمينها، أهم من نجاحي نفسه”.

وقبل وجود الإنترنت، كانت نتائج الامتحانات تصدر، بعد قدوم لوائح النتائج الى المدارس، ويجتمع الطلاب مع أهاليهم في فسحة المدرسة، منتظرين إعلانها.

ومع تطور الوسائل ودخول الانترنت الى أغلب المنازل، باتت معرفة النتائج أسهل وتخلو من متعة يتحدث عنها من عاصروا تلك الفترة.

يشار إلى أن إعلان نتائج شهادة التعليم الثانوي، رافقه مشكلة في بوابات الانترنت في أغلب المحافظات السورية، ما اضطر البعض إلى اللجوء لصالات الإنترنت لمعرفة نتائجهم.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدورة الثانية لشهادة التعليم الثانوي بفروعها لعام 2019 تبدأ في 28 تموز الجاري، حتى 6 آب للفرعي الأدبي، و 7 آب للفرع العلمي، أما امتحانات الثانوية الشرعية، تنتهي في 10 آب.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق