موجوعين

بطل الجمهورية برفع الاثقال يرسب في اختبارات قبول كلية الرياضة بجامعة حماة

قال بطل الجمهورية برفع الاثقال ليث ابراهيم الحكيم لتلفزيون الخبر، أنه تقدم لمفاضلة القبول في الكلية الرياضية التابعة لجامعة حماة لعام 2016-2017 للدراسة فيها، غير أن الكلية رفضت قبوله.

وليث من مواليد 1998م، مدينة مصياف ، قرية دير شميل، حائز ع بطولة الجمهورية لرفع الاثقال لعام ٢٠١٦ وشارك ببطولة أسيا للناشئين.

وشرح ليث في حديثه ، كيف اجتاز جميع الاختبارات الخاصة بالقبول في الكلية ، وأضاف “اثنت لجنة القبول والتحكيم بعد تنفيذ جميع الاختبارات بنجاح بعبارات “لنا فخر ان يقدم بطل الجمهورية لمسابقة القبول في الكلية”.. “انت رمز يحتذى به”.. وعدة عبارات إثناء وإطراء، على حد قوله.

وأضاف ليث “حين صدور نتائج القبول تفاجأت بعدم وجود اسمي بين المقبولين، علما اني من اكثر الطلاب الذين تنطبق عليهم الموصفات المطلوبة للقبول في الكلية من حيث اللياقة البدينة والصحية وممارسة الألعاب الرياضية بالإضافة إلى المعدل العام للقبول في الكلية”.

وأوضح ليث في حديثه لتلفزيون الخبر ،أنه عند مراجعته لكلية التربية الرياضية، لم يقدم له اي سبب لعدم قبوله في الكلية.

من جانبه ، قال الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة لتلفزيون الخبر ” أنه بعد أن تمت متابعة موضوع الشاب ليث وبمراجعة لجنة الفحص والقبول لدى كلية التربية الرياضة في جامعة حماة، تبين ان الطالب ليث لديه تسطح بالقدم و لم ينجز تمرينين اثنين بشكل جيد”، وفق تقدير ات اللجنة .

و شدد الدكتور سلطان على” أن الجامعة تتابع جميع الشكاوي في الكليات التابعة لها”، كما أنها “تعطي لكل ذي حق حقه دون تمييز”.

باسل شرتوح _ تلفزيون الخبر _ حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى