تعليم

مفاضلة التعليم المفتوح تصدر بداية الشهر القادم

 

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني إن مفاضلة القبول في برامج التعليم المفتوح تصدر أول الشهر القادم وتمتد 10 أيام، مشيرة إلى أنه يمكن للطلاب التقدم إليها على أساس الشهادة الثانوية.

وأضافت أوتاني وفقا لصحيفة محلية، أن القبول في التعليم المفتوح يتم وفق 7 برامج وهي المحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدراسات القانونية والدبلوماسية ورياض الأطفال ومعلم الصف إضافة إلى الترجمة والإعلام.

وبينت نائب رئيس الجامعة أنه أيضاً يقبل في المفاضلة ذوو الشهداء وذوو الاحتياجات الخاصة، وذلك حسب قرارات مجلس التعليم العالي، ذاكرة أن كل برنامج من البرامج السبعة يقبل 10 طلاب من ذوي الشهداء، إضافة إلى قبول 5 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامجي كليتي التربية والحقوق.

وأشارت أوتاني إلى أنه من المتوقع أن يتم قبول أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في البرامج بمن فيهم ذوو الشهداء وذوو الاحتياجات الخاصة علماً أن الأعداد المتوقع أن تتقدم كبيرة كما العام الماضي، منوهة بأنه تم التنسيق مع نظم المعلومات بالجامعة والاعتماد على الكادر المشرف على عملية استقبال الطلبات من الطلاب وذلك بالاعتماد على كوادر الجامعية.

وقالت أوتاني: إنه يتم قبول 50% على الشهادة للعام 2016 و50% للثانويات ما قبل 2016 حيث هناك شريحتان من عام 2007 إلى 2016 ومن عام 2007 وما قبل.

وأضافت أنه تم تحديد 7 مراكز لقبول الطلبات على المفاضلة وذلك في طب الأسنان والطب البشري والسياحة والهندسة المدنية والمكتبة المركزية ومركز التعليم المفتوح، لافتة إلى تحديد مركزين للفرع الأدبي، ومركزين للعلمي ومركزين للمهني إضافة إلى مركز يشمل كل الشهادات، موضحة أنه بالتزامن مع مفاضلة المفتوح تصدر أيضاً مفاضلة للقبول في المعاهد المتوسطة التي تعتبر مكافئة للتعليم المفتوح.

وأكدت نائبة رئيس الجامعة أن هناك خطة لتسريع إصدار النتائج حتى نهاية الشهر الجاري، مشيرة إلى صدور نتائج 20 مقرراً في مختلف البرامج السبعة وتتم متابعة إصدار النتائج، علماً أن امتحانات الدورة الإضافية تنتهي اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى