تعليم

السماح لطالبات التمريض اللواتي استنفذن الفرص الإمتحانية بالتقدم من خارج المدرسة لعام كامل

أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا سمحت بموجبه لطالبات مدارس التمريض في جامعتي دمشق وحلب التابعة للوزارة اللواتي استنفدن فرص التقدم للامتحان المسموح لهن بها من داخل مدارس التمريض أو من خارجها بنتيجة امتحانات الأعوام الدراسية 2010-2011 ولغاية 2015-2016 ممن استفدن من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفدن بالتقدم من خارج المدرسة إلى عام استثنائي كامل من العام الدراسي 2016-2017.

وبينت الوزارة بحسب “سانا” أنه يمكن للطالبات الاحتفاظ بعلاماتهن في أعمال السنة أو الاختبارات العملية أو ما في حكمها أو ان يتقدمن إليها من جديد وفي هذه الحالة الأخيرة على الطالبة أن تبدي رغبتها خطيا إلى إدارة المدرسة خلال الفترة التي تحددها المدرسة وحينئذ تطالب بالدوام ويسقط حقها في العلامات السابقة.

وتتقدم الطالبات وفق القرار إلى الامتحان وفقا للأنظمة النافذة في مدارسهن وتعتبر المقررات المحدثة بعد استنفادهن فرص التسجيل مقررات غير مرسبة لهن حتى التخرج.

وبحسب القرار تنقل الطالبة من سنة إلى أخرى استثناء من أحكام الفقرة ب من المادة 38 من نظام مدارس التمريض الصادر بالقرار رقم 347 وتاريخ 4-11-1966 إذا كانت تحمل ثلاثة مقررات على الأكثر من مختلف سني الدراسة للعام 2015-2016 فقط ويعد مقرران من هذه المقررات إداريين حتى التخرج ويتم تحديد هذين المقررين بقرار من لجنة المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى