رياضة

ريال مدريد زعيما لأوروبا منذ 1000 يوم

مر 1000 يوم على تربع النادي الملكي ريال مدريد على زعامة أوروبا، بعد تحقيقه لثلاثية تاريخية في دوري الأبطال.

ودخل اليوم نادي ريال مدريد الإسباني يومه الـ 1000 متربعا على عرش القارة العجوز، وذلك منذ فوزه بدوري الأبطال عام 2016 في ملعب سان سيرو ليعقبها فوزين متتاليين في البطولة ذاتها عام 2017 و2018.

وصعد الملكي على عرش قارة أوروبا عام 2016، عندما قضى على أحلام جماهير مواطنه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، وتوج بلقب دوري الأبطال في ملعب “سان سيرو” الإيطالي.

وجدد الريال أحقيته بعرش أوروبا، عندما وصل لنهائي دوري الأبطال في السنة التالية عام 2017، واكتسح نادي يوفينتوس الإيطالي بأربعة أهداف لهدف واحد، على ملعب “الألفية” في مدينة كارديف عاصمة ويلز، ليكمل النادي عامين متتالين بطلاً لأوروبا، في انجاز هو الاول من نوعه على مستوى البطولة بمسماها الحديث.

وفي بطولة 2018، حطم الريال كل التحليلات والتكهنات التي توقعت انعدام فرصه بالفوز بعد تحقيقه لعامين متتالين، فوصل إلى النهائي مرة ثالثة وهذه المرة أمام ليفربول الانكليزي، على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية “كييف”.

ولم يصمد ليفربول سوى 51 دقيقة حتى يفتتح الريال النتيجة بأقدام بنزيما، ويضيف بعده غارث بيل هدفين متتالين ويخرج الملكي منتصراً للمرة الثالثة على التوالي بلقب دوري أبطال أوروبا مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويخوض الريال منافسات دوري أبطال أوروبا لعام 2019 بنسبة نجاح عالية، وتأهل للدور الثاني بعد أن تصدر مجموعته، وخاض أولى مباراته في دوري الـ 16 بنجاح أمام أياكس أمستردام الهولندي، وهزمه في هولندا بهدفين لهدف واحد ووضع قدماً في الدور ربع النهائي.

ويعد نادي ريال مدريد أكثر الأندية في أوروبا تحقيقاً للقلب دوري الأبطال عبر التاريخ، فنادي العاصمة الإسبانية يمتلك في خزائنه 13 لقباً، ويعد أول نادي عبر التاريخ يتوج باللقب لثلاث مرات متتالية.

يذكر أن نادي ريال مدريد الاسباني أُسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد، واختير كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين عام 2000، ويمتلك 33 بطولة دوري اسباني كرقم قياسي أخر في تاريخه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى