سياسة

سوريا تقبل المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي

قبلت سوريا المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ممثلة برئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ، تلبية لدعوة نظيره الأردني عاطف الطراونة.

ونقلت صحيفة الغد الاردنية تأكيد نائب رئیس مجلس النواب الأردني نصار القیسي، عقب استقباله القائم بأعمال السفارة السوریة لدى الأردن أیمن علوش، تسلمه رسالة من رئیس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، تؤكد المشاركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ” الرسالة تضمنت ترحیبا و تأكید سوريا مشاركتها على رأس وفد برلماني سوري في المؤتمر الـ(29) للاتحاد البرلماني العربي”.

ونقلت الصحيفة عن القیسي قوله “نلتقي بعد أن تعافت سوریا من جراحھا، وبعد سنوات صعبة، لكن الشام تثبت في كل مرة أنھا تمرض ولا تموت، وھي عصیة على كل من أراد النیل من أرضھا وشعبھا”.

وبحسب تصریحات سابقة لرئیس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، فإن “المؤتمر الذي سيعقد في عمان، سیحمل عنوان “القدس العاصمة الأبدیة لفلسطین”، تأكیدا على إعادة الصدارة للقضیة الفلسطینیة في أجندة القرار العربي”.

ومنذ بدء الحرب في سوريا، أغلقت دول عربية عدة سفاراتها في دمشق، وبعضها خفضت علاقاتها مع سوريا، من بينها الأردن الذي أبقى في سفارته في سوريا موظفين إداريين تم إعطاؤهم لقب دبلوماسي أثناء العمل.

وكان أعيد فتح معبر نصيب الحدودي الذي يربط سوريا والأردن في شهر تشرين الأول من العام الفائت، بعد إغلاقه طيلة ثلاث سنوات خلال الأزمة في سوريا، وسيطرة المجموعات المسلحة على المنطقة.

يذكر أن مشاركة سوريا في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، هي الأولى منذ بدء الأزمة السورية عام 2011، وتجميد عضويتها في الجامعة العربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى