فلاش

٤ ساعات قطع مقابل ٢ تغذية في اللاذقية

على وقع تزايد شكاوى أهالي محافظة اللاذقية نتيجة الانقطاعات الطويلة والمتكررة للكهرباء في مختلف أنحاء المحافظة، أعلنت مديرية الكهرباء عن زيادة عدد ساعات التقنين لتصل إلى أربع ساعات قطع مقابل ساعتين تغذية فقط.

واشتكى عدد كبير من الأهالي لتلفزيون الخبر “انقطاع الكهرباء عدة مرات ضمن ساعتي التغذية”، وقالوا: “أصبحت الكهرباء في اللاذقية شم ولا تذوق، حيث لم يعد بإمكاننا فعل أي شيء بالبيت بسبب الانقطاع الطويل للكهرباء”.

ودلل المشتكون أن ” دورة الغسيل بالغسالة الاوتوماتيك بحاجة إلى أكثر من ساعتين، ناهيك عن أن الكهرباء لم تعد تكفي لشحن بطارية “الليدات”.

وأكد المشتكون أن” هناك عدة مناطق في المحافظة تنقطع فيها الكهرباء خمس ساعات متواصلة وتأتي ساعة واحدة”.

وأشار المشتكون إلى أنه” عند حدوث أي عطل في الكهرباء يقومون بالاتصال بعمال الطوارئ إلا أن الهاتف دائما مشغول”.

بدوره، أكد مدير عام كهرباء اللاذقية المهندس نزيه معروف لتلفزيون الخبر “زيادة عدد ساعتين التقنين في المحافظة لتصل إلى أربع ساعات قطع مقابل ساعتين تغذية فقط”.

وبحسب مصدر داخل شركة كهرباء اللاذقية فإن” وضع الكهرباء الحالي يشمل المحافظات السورية كافة وليس اللاذقية وحدها”، عازيا السبب في ذلك” إلى الناحية الفنية المتعلقة بالشبكة الترددية وإلى تخفيض كمية الاستطاعة الواردة من محطة بانياس الحرارية”.

وكان مدير عام كهرباء اللاذقية نزيه معروف صرح الأسبوع الماضي أن الوضع الكهربائي في اللاذقية لم يتغير عن السابق، وأنه نظرا للإمكانات والكميات المتاحة يتم العمل وفق نظام 3 ساعات تغذية و٣ ساعات قطع.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى