طافشين

حملة تبرعات كندية لعائلة سوريّة فقدت أبناءها السبعة

أطلقت مؤسسة “جو فاند مي” (gofundme) الكندية حملة تبرعات للعائلة السورية التي فقدت أبنائها السبعة، الثلاثاء الماضي، إثر حريق نشب في منزلهم بكندا.

وبحسب ما رصد موقع ” عنب بلدي ” المعارض، على موقع المؤسسة الخميس 21 من شباط، تجاوزت التبرعات 400 ألف دولار كندي، على أن تستهدف الحملة الوصول إلى مليون دولار سيتم تقديمها للأب والأم اللذان فقدا أبنائهما.

وتوفي سبعة أطفال من عائلة سوريّة واحدة تقيم في كندا، نتيجة حريق نشب في منزلهم، الثلاثاء الماضي 19 شباط الحالي.

وبحسب الشرطة الكندية تقطن العائلة في مدينة هاليفاكس، وأسفر الحريق عن وفاة سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و17 عامًا، فيما لا يزال الأب والأم في المستشفى يتلقيان العلاج، ولم تحدد السلطات الكندية سبب الحريق بعد.

وقالت المؤسسة في الحملة التي أطلقتها، “نحن بحاجة إلى دعمهم في مواجهة كارثتهم ومساعدتهم في العثور على مأوى جديد ودفع النفقات المتوقعة”.

وأضافت أن تنظيم الحملة ومراقبتها يتم من قبل أصدقاء العائلة، بما في ذلك مجلس الإمام في هاليفاكس وبالتعاون مع فريق”Hants East Assisting Refugees”.

وأوضحت أن “الأموال لا علاقة لها بالدفن أو أي تكاليف أخرى، بل سيتم منح جميع الأموال التي تم جمعها إلى الأسرة بعد ذلك”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ناتالي هورن نائبة رئيس المؤسسة قولها إن أفراد العائلة كانوا “يتسمون بالمرح الشديد والابتسامة الدائمة والشعور بالامتنان والحب”.

وأضافت أن الأب يرقد بالمستشفى ويعاني من إصابات تهدد حياته بينما لم تصب الأم لكنها، “تمر بحالة من الحزن الغامر”.

يشار إلى أن شرطة مدينة هاليفاكس، عقدت مؤتمرًا صحفيًا بعد الحادثة مباشرة، أعلنت خلاله عن وفاة الأطفال السبعة، مبينة، أن حالة الأب حرجة نتيجة إصابته بحروق خطرة، فيما لا تزال الأم تتلقى العلاج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى