رياضة

الحسكة تودع الكابتن سمير عبدالله فاعور عن عمر 69 عاماً

ودعت الرياضة في محافظة الحسكة، وجماهير و محبي نادي الجزيرة الرياضي بشكل خاص، الخبرة الرياضية و الشخصية الاجتماعية المحبوبة الكابتن سمير عبدالله فاعور الذي توفي عن عمر ناهز 69 عاماً .

ويعتبر الكابتن سمير فاعور من مؤسسي الرياضة الحسكاوية، ويعود تاريخ انتسابه لمنظمة الاتحاد الرياضي و نادي الجزيرة كان في عام 1973، وبدأ مشواره الرياضي كلاعب وتدرج في جميع الفئات ومن ثم أصبح مدرباً و إدارياً.

وقبلها كان الكابتن الراحل فاعور من لاعبي و مؤسسي نادي الشباب العربي في مدينة الحسكة عام 1971، بعدها أسس نادي الترسانة الرياضي، الذي كان يحوي خيرة لاعبي كرة القدم في نادي الجزيرة بعدها، والذي شكل بعد دمج عدد من الأندية، من بينها الترسانة والشباب العربي والجزائر.

كما شغل المرحوم فاعور مهام رئيس اللجنة فنية لكرة القدم في محافظة الحسكة، ودرب كامل فئات العمرية في نادي الجزيرة بكرة القدم، وكان له الدور الأكبر بعودة رجال نادي الجزيرة إلى دوري الدرجة الأولى لموسم 1994.

ويعتبر الرياضي الراحل سمير فاعور من المدرسيين الأوائل ومؤسسي المعهد الرياضي في محافظة الحسكة، وتخرج على يده العديد من مدرسي و مدربي الرياضية في محافظة الحسكة طوال أكثر من عشرين عام قضاها في التدريس الرياضي.

ويعرف عن الراحل الكابتن سمير عبدالله فاعور، الذي عرف عنه محبته لصيد السمك، روحه المرحة ومحبته لجميع أهالي مدينة الحسكة.

يذكر أن الكابتن سمير عبدالله فاعور من عائلة رياضية معروفة، تولد مدينة الحسكة عام 1950، وخريج المعهد الرياضي في دمشق وهو عازب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى