رياضة

“تيفو” جمهور حطين الأول على مستوى العالم لهذا الأسبوع

اختار موقع مجلة “LA GRINTA” الفرنسية لوحة لجمهور نادي حطين كأفضل عمل على مدرجات ملاعب كرة القدم على مستوى العالم لهذا الأسبوع.

وتفوقت لوحة مجموعة “التراس بلوز” على كل من لوحات كل من أندية فوجيا الايطالي ونيس الفرنسي وشبيبة القبائل الجزائري والنجم الساحلي التونسي وزيورخ السويسري ونانت الفرنسي وفيردربرمن الالماني.

وترمز اللوحات التي رفعها الجمهور، يوم الجمعة خلال دربي مدينة اللاذقية أمام فريق تشرين، إلى تاريخ نادي “الحيتان”، الذي يعد من أقدم الأندية السورية.

وتضمنت اللوحات تاريخ النادي، ومسيرته منذ عام 1945 وهو عام تأسيس نادي السلام، الذي تغير اسمه إلى نادي الساحل عام 1946، ثم اتخذ اسمه الحالي حطين عام 1972.

وحول اللوحة، قال أحد مسؤولي “ألتراس بلوز” لتلفزيون الخبر “بدأ التجهيز للديربي قبل ٢٠ يوما من المباراة، والتيفو عبارة عن ستة أجزاء، كل جزء منها أبعاد 30×14 تجاوزت مساحته 2500 مترا مربعا، وهو تيفو رسم بالكامل دون أي مساحات فارغة أو قطع قماش ملونة”.

وأضاف المسؤول “التيفو يحمل عنوان “عشق السنين”، ويبدأ من اليمين بسنة تأسيس النادي، يليه رسم لأجيال حطين التي تتوارث عشق النادي جيلاً بعد جيل، حيث يجسد ذلك الشاب الحطيني المتوجه إلى الملعب رفقة ابنه الذي يتعلم من أبيه معنى الوفاء والإخلاص والانتماء”.

وتابع “يليه رسم لمجموعة من جماهير حطين المعروفة بشغفها وجنونها على مر الزمن، يليه رسم لمجموعة من مجانين الالتراس يجسدون الغرينتا و الحماس المنقطع النظير”.

وأردف “ويستمر التيفو برسم يظهر أحد جنود البلوز رافعا راية حطين و راية المجموعة عاليا في سماء مدينة اللاذقية، وينتهي التيفو برسم لرمز اللانهاية في إشارة واضحة إلى أن هذا الشغف كان و سيبقى إلى الأبد حتى قيام الساعة”.

يذكر أن أهم إنجازات نادي حطين حصوله على كأس الجمهورية عام 2001، ووصيف كأس الجمهورية أعوام 1987 – 1993 – 1995 – 1999، وكأس الكؤوس عام 1997، ووصيف الدوري السوري مرة واحدة 1999-2000، وحاز لاعبوه على لقب هداف الدوري السوري 5 مرات، وبطل دوري الدرجة الثانية عام 1989.

وكان جمهورا فريقي حطين وتشرين، مع جماهير الأندية الأخرى، أعادا النكهة للرياضة السورية بعد سنوات الحرب ، وساهم جمهورا الناديين بعودة الحرارة إلى المدرجات من خلال كرنفالات ولوحات تشجيعية حضارية، إضافة إلى نشر فكر الألتراس بين كل المشجعين ما ساهم في انخفاض العنف والمشاكل في الملاعب السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى