موجوعين

بينهم أطفال سوريا .. واحد من كل 5 أطفال في العالم يعانون الصراعات المسلحة

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الدولية إن “واحد من أصل خمسة أطفال حول العالم يعيشون في مناطق تعاني من صراع مسلح”.

وتضمن تقرير نشرته “أنقذوا الأطفال” الخميس 14 شباط إن “حوالي 420 مليون طفل يعيشون في مناطق متضررة من النزاع منذ عام 2017، بزيادة 30 مليون طفل عن عام 2016”.

و الدول العشرة التي خصها التقرير هي “سوريا، العراق، اليمن، جنوب السودان، أفغانستان، الصومال، مالي، نيجيريا، جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وبحسب أرقام “أنقذوا الأطفال”، فإن “550 ألف رضيع قتلوا في الفترة بين عامي 2013 و2017 في الدول العشرة، فضلًا عن تعرض الأطفال إلى انتهاكات ارتفعت من عشرة آلاف انتهاك عام 2010، إلى 25 ألف انتهاك عام 2017″.

ونوه التقرير إلى أن” الانتهاكات شملت عمليات القتل والتشويه والخطف والتجنيد والتسرب من التعليم والعنف الجنسي والجسدي والحرمان من المساعدات الإنسانية.

وتشير الإحصائيات الأممية إلى أن “3891 طفلًا قتلوا في سوريا خلال السنوات الخمس الأخيرة”.
كما وثق تقرير أممي صادر نهاية العام الماضي “تعرض 3448 طفلًا للتشويه في سوريا بفعل الحرب، بالإضافة إلى 693 حالة اختطاف و98 حالة تعرض للعنف الجنسي، بما في ذلك الزواج القسري”.

يشار إلى أن الأطفال في سوريا تعرضوا لحملة تجنيد واسعة في المناطق التي سيطرت عليها الجماعات والتنظيمات المسلحة، الأمر الذي ساهم في وضعهم ضمن نطاق خطر الحرب بشكل كبير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى