رياضة

خبرة ريال مدريد تهزم شباب أياكس وتوتنهام يقسو على دورتموند

اختتم الأسبوع الأول من جولات مباريات ذهاب الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت نتائج متباينة.

فهزمت خبرة ريال مدريد الاسباني قوة واندفاع أياكس أمستردام الهولندي، فيما قسى توتنهام الإنكليزي على دورتموند الألماني بثلاثية.

وخسر مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين، وحقق روما الإيطالي فوزا ثمينا بهدفين مقابل هدف على بورتو البرتغالي.

وافتقد أياكس للخبرة في المباراة التي جمعته مع ريال مدريد على ملعب يوهان كرويف، وسيطر على شوط المباراة الأول وقام بكل شيء إلا تسجيل الأهداف، علما أن الحكم ألغى له هدفا بداعي التسلل بعد العودة للفار.

وفي الشوط الثاني ظهرت خبرة النادي الملكي فسجل أولاً عن طريق المتألق مؤخرا كريم بنزيما، بعد مجهود فردي كبير من البرازيلي الشاب فينيسيوس.

وتعادل أياكس عن طريق حكيم زياش، بعد عدة تمريرات بين لاعبي الفريق الهولندي، ليهدي البديل أسينسيو مدربه سولاري هدف الفوز للريال في الدقيقة 87.

فيما تعرض دورتموند لخسارة كبيرة وصادمة من توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها الكوري الجنوبي “سون” و البلجيكي “فيرتونخين” و الاسباني “لورينتي”، رغم غياب عدد من اللاعبين عن النادي الإنكليزي أبرزهم “هاري كين” بسبب الإصابة.

وكان ملعب الاولد ترافورد شهد أول خسارة لمدرب مانشستر يونايتد النرويجي سولسكاير، بخسارته بثنائية أمام باريس سان جيرمان، بهدفي الفرنسيين كيمبيبي ومبابي، في مباراة شهدت غياب نجوم النادي الباريسي نيمار وكافاني ورابيو.

وسجل الإيطالي الشاب زانييلو هدفي ناديه روما في ست دقائق، مقابل هدف وحيد لبورتو عن طريق الفاريزسجله في المباراة التي لعبت على أرضية الذئاب في الاولمبيكو.

وستنطلق الجولة الثالثة من الذهاب الثلاثاء المقبل 19 الشهر الجاري وسيكون فيها نهائي مبكر بين ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني، والمباراة الثانية بين ليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

وسيلتقي الإربعاء 20 الشهر الجاري شالكه الألماني مع مانشستر سيتي الإنلكيزي وأتلتيكو مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق