محليات

مياه الشرب في قرية البلوطة بريف اللاذقية كلسية .. والأهالي يشتكون

اشتكى عدد من أهالي قرية البلوطة التابعة لمنطقة رأس البسيط بريف اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، كلسية المياه بعد تحويل خط المياه في قريتهم من البدروسية إلى وادي قنديل.

وقال المشتكون إن “قريتهم كانت تشرب من آبار البدروسية، إلا أنه منذ فترة أربعة أشهر، تم تحويل خط المياه من البدروسية إلى وادي قنديل والسركسية”.

وأضاف الأهالي “المشكلة أن مياه وادي قنديل هي مياه كلسية، ما يُجبر الأهالي على تعقيمها قبل استخدامها”.

وطالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر المؤسسة العامة لمياه الشرب بإعادة وصل خط المياه في قريتهم بآبار البدروسية في الشتاء على أقل تقدير، نظراً لوجود فائض من المياه خلال هذا الموسم”.

من جانبه، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “الأسباب التي دفعت المؤسسة لتحويل خط مياه قرية البلوطة إلى وادي قندبل، هي جفاف أحد ينابيع البدروسية وخروجه عن الخدمة تماماً”.

وأوضح دويبة أن “البدروسية تحتوي على نبعي مياه، ونتيجة جفاف إحداهما، تم تحويل خط مياه البلوطة إلى وادي قنديل، لتعويض الأهالي من مصدر مائي آخر”.

وبيّن دويبة أنه “استجابة لطلب الأهالي سيتم تحويل خط مياه البلوطة إلى ينابيع البدروسية، طالما ينابيع البدروسية في الخدمة وسنستمر بمدهم بالمياه منها”.

يذكر أنه “نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، بلغ إجمالي تخزين السدود في اللاذقية حوالي 188 مليون متر مكعب، في إجمالي سدود المحافظة البالغة 14 سد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى