اقتصاد

بعد توقف منذ بداية الحرب .. العقاري يعيد تفعيل قروض تصل لعشرة أضعاف الراتب

قال المدير العام للمصرف العقاري مدين علي لتلفزيون الخبر إن المصرف ” أعاد إطلاق وتفعيل العمل بقروض بطاقة “سيريا كارد” المعمول بها قبل الأزمة والتي توقفت خلالها، بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف العقاري”.

وفي التفاصيل أوضح علي أنه “يحصل على هذا القرض كل من يحمل بطاقة صراف تتبع للمصرف العقاري، وبمعدل فائدة 1% شهرياً “.

وبيّن مدير المصرف العقاري أن “هذا القرض يمثل منتجاً مصرفياً هاماً، لذوي الدخل المحدود، الموطّنة رواتبهم لدى المصرف، وضمن شروط ميسرة وسهلة وسريعة للحصول عليه”.

وأوضح علي ” أن قيمة القرض القصوى تبلغ 10 أضعاف الراتب للموظف، بحيث لا تتجاوز قيمة القرض 500 ألف ليرة سورية، ولحامل البطاقة حرية اختيار المبلغ الذي يريد أن يقترضه، حتى ولوكان قليل جداً”.

ولفت مدير المصرف إلى ” عدم وجود أي شرط على المقترض تقديمه، لاستحقاق هذا القرض، سوى وجود كفيل موظف واحد فقط”.

ونوه علي إلى أن ” قرض “سيريا كارد” هو قرض سنوي قابل للتجديد، وحددنا مدة تسديد المقترض للمبلغ الذي اقترضه، على أن لا تتجاوز السنة، حتى يتسنى لحامل البطاقة، الاستفادة من القرض مرةً أخرى”، لافتاً إلى أنه “سيتم العمل بهذا القرض، ابتداءً من شهر آذار القادم”.

من جهة أخرى، أشار علي إلى ” قيام المصرف برفع سقف القروض الإنمائية لديه، لتبلغ 100 مليون للشركات، و50 مليوناً للأفراد، حيث تشمل قروض الأفراد من أصحاب المهن كالأطباء والمهندسين والمكاتب الهندسية وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة، في فائدة مقدارها 13%”.

يذكر أن حزمة القروض التي يقدمها المصرف العقاري، تتضمن القروض الإنمائية، والقروض الاستثمارية، وقروض الشراء، وقروض البناء، وقروض الاكساء، وقروض التدعيم وإعادة الإكمال، وقروض الجمعيات والمساكن الاصطيافية وقروض الإسكان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى