محليات

نقابة أطباء الحسكة ترفع قيمة تعزية وفاة الطبيب إلى مليوني ل.س

كشف عضو مجلس فرع نقابة أطباء محافظة الحسكة، الدكتور عيسى خلف، لتلفزيون الخبر أنه “بمبادرة هي الأولى على مستوى سوريا، تم رفع قيمة التعزية الفورية للطبيب المتوفي من مبلغ 150 ألف إلى مليوني ليرة سورية”.

وأضاف خلف “كما تم إعادة استثمار مطعم الأطباء، بعد توقف استمر سبعة سنوات”، متابعاً “كما قمنا كفرع نقابة بتحصيل جميع الاشتراكات المترتبة على الأطباء للمؤسسات الأخرى”.

وأشار خلف إلى أنه “تمت المطالبة خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي لفرع نقابة أطباء محافظة الحسكة بضرورة السماح باستيراد الأجهزة الطبية والأدوية للمحافظة، وتحديد سعر المعاينة الطبية (الكشفية) لحصر عمليات تجاوزها”.

وطالب أطباء الحسكة، خلال المؤتمر، بتعديل نظام الصندوق المشترك بما يخدم مصلحة أطباء الصندوق وعمال القطاع العام، والعمل على اعتماد توحيد نظام الصندوق، ولاسيما ما يخص نظام الإحالات لكل الشركات والمؤسسات والمنظمات الشعبية.

وأكد الأطباء على “السعي مع النقابة المركزية لعدم انضمام أي شركة أو مؤسسة إلى شركات الضمان الصحي ما لم تكن بريئة الذمة تجاه الصندوق المشترك، وعلى ضرورة إيجاد آلية لمتابعة حصة النقابة من إيرادات شركات النفقات الطبية”.

وطالب الأطباء بتشكيل لجنة متابعة، وإلزامها بتزويد النقابة بكشف ربعي بشكل دوري، وشددوا على ضرورة العمل على إلزام شركات التأمين والمشافي العامة والخاصة والشركات والمؤسسات الحكومية بالتقيد بالوصفات الطبية الصادرة عن فرع النقابة و المختومة بختمها.

الجدير بالذكر أن محافظة الحسكة عانت خلال السنوات الماضية من الحصار نتيجة انقطاع الطرق العامة بسبب وقوعها تحت سيطرة المجموعات المسلحة، وفقدان الكثير من المواد كالأدوية والتجهيزات الطبية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى