محليات

حديد حماة ترفع أسعار منتجاتها

أعلنت الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية ” حديد حماة “عن لائحة أسعار جديدة لمنتجاتها، تضمنت رفع سعر مبيع الطن الواحد من الحديد البيليت قياس (120-120) مم، إلى 275 ألف ليرة، بعد أن كان سعره 265 ألف ليرة سورية.

وشملت لائحة الأسعار الجديدة، رفع سعر طن الحديد المبروم (عالي الشد) من أرض الشركة بـ315 ألف ليرة بعد أن كان سعره 305 آلاف، والحديد (المبروم متوسط المقاومة) بـ305 آلاف ليرة، بينما كان السعر السابق له 295 ألف ليرة، بحسب “سانا”.

وأوضح مدير الشركة أحمد طنب أن “نسب التعديل على الأسعار ورفعها بنحو 3%”، لافتا إلى “زيادة الطلب على هذه المنتجات وخاصة البيليت، حيث تم تسويق نحو 1700 طن خلال الأسبوع الماضي، وهناك 850 طناً سيتم استجرارها خلال الأيام القليلة القادمة”.

وبيّن طنب أن “الكمية المتاحة من حديد البيليت لكل شركة مكتتبة تتراوح بين 500 و 800 طن وحسب توافر الكمية، ويحق الاكتتاب للشركات العاملة في مجال الدرفلة والقطاعات الأخرى”.

ويشترط في الاكتتاب على حديد البيلت بالنسبة للشركات والقطاعات العاملة في مجال الدرفلة، بحسب طنب، أن “ينص السجل التجاري لها على التعامل بالحديد والمواد المسموح بها قانونا وحسب تسلسل الاكتتاب وتسجيل الطلب بالديوان العام للشركة”.‏

يذكر أن شركة “حديد حماه”، أعلنت في شهر تشرين الثاني من العام الفائت، عن تخفيض أسعار منتجاتها الحديدة والفولاذية، حيث خفضت في سعر مبيع طن الحديد المبروم 15 ألف ليرة، بالإضافة لتخفيضها سعر حديد البيليت 20 ألف ليرة، عن أسعارها السابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق