ميداني

مهمتهم ستكون في حلب .. أرمينيا ترسل أطباء وخبراء إزالة ألغام إلى سوريا

أرسلت أرمينيا فريقاً من الأطباء والخبراء إلى سوريا في مهمة تدعمها روسيا للمساعدة في إزالة الألغام وتقديم المساعدات الطبية، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الأرمنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، آرتشرون هوفهانيسيان بحسب وكالة “أسوشيتد برس” إن “الفريق المكون من 83 شخصاً يضم خبراء إزالة الألغام وموظفين طبيين وضباط أمن”.

وأضاف المتحدث “سيعمل الفريق على نزع فتيل الألغام وتقديم المساعدة الطبية لسكان حلب في شمال سوريا”، مشيراً إلى أنهم “سيبقون خارج مناطق القتال”.

وكانت سوريا وسعت علاقاتها مع أرمينيا إبان الحرب في سوريا، وكانت مدينة حلب في عام 2011 تضم 110 ألف مواطن سوري من أصول أرمنية، وهي واحدة من أكبر مجموعات الأرمن في العالم، وبسبب الحرب انتقل 22 ألفاً منهم من حلب إلى أرمينيا، بحسب الوكالة.

وفي آب العام الماضي كان وصل عناصر تابعين لقوات حفظ السلام الأرمنية إلى مدينة حلب، بحسب مصادر متقاطعة لناشطين سوريين وأرمنيين.

وكان وزير الدفاع الروسي السابق، الفريق أول ألكسندر فومين، قال إن “روسيا تتوقع من أرمينيا مزيداً من الخطوات لدعم الجهود الروسية لتقديم المساعدات الإنسانية لسوريا”.

وقال فومين خلال لقاء مع وزير الخارجية الأرمني، زوغراب مناتساكانيان، إن موسكو “ممتنة لأرمينيا على دعم جهود روسيا في إعادة الحياة السلمية إلى سوريا وتقديم المساعدات للشعب السوري”.

يذكر أن أرمينيا كانت أرسلت عبر سنوات الحرب في سوريا عدة دفعات تحمل مساعدات إنسانية، وذلك ما بين شباط العام الماضي 2017، وحزيران من العام ذاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق