اخبار العالم

“لن نساوم على كسر الحصار”.. شعار الجمعة 46 من مسيرات العودة

يشارك المواطنون في قطاع غزة المحاصر، في الجمعة الـ46 من مسيرات العودة وكسر الحصار، والتي تحمل شعار “جمعة لن نساوم على كسر الحصار”.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان صحفي إلى المشاركة الواسعة في المسيرات للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، ورفضه جميع أشكال الابتزاز” وفقاً لما أكدته وسائل إعلامية فلسطينية.

وشددت الهيئة على أن “خطوة كسر الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة شعبنا خطوة مطلوبة وضرورية، يجب أن نسعى لتحقيقها كمطلب عاجل لابد منه لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، كخطوة على طريق انجاز أهدافنا الاستراتيجية”.

وقالت الهيئة إن المسيرات تأتي “للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، وبرفضه جميع أشكال الابتزاز، مؤكدة على أن الأهداف الاستراتيجية لن تتحقق إلا بتلاحم أبناء الشعب الفلسطيني جميعًا في الوطن والشتات”، بحسب ما نقلته وكالة “معا” الفلسطينية.

يشار إلى أن سلسلة المسيرات المتواصلة انطلقت تحت اسم “مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 آذار الماضي بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني وذكرى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

ووصل عدد شهداء مسيرات العودة حتى نهاية شهر كانون الأول الماضي، إلى 224 شهيدًا، بينهم صحفيين، وثلاثة من أفراد الطواقم الطبية، بحسب الأرقام الفلسطينية الرسمية.

وخلال الشهر الأول من العام الجاري، استشهد 11 فلسطينيًا، بينهم 6 ارتقوا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة، منهم طفلين وسيدة، و3 شهداء من رام الله إحداهن فتاة، وشهيد من نابلس، وآخر من القدس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق