طافشين

محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد بحق ثلاثة سوريين 

أصدرت محكمة الجنايات في الاسكندرية، حكم السجن المؤبد لثلاثة سوريين، بالإضافة إلى غرامة 100 ألف جنيه بتهمة تهريب المواد المخدرة إلى خارج الأراضي المصرية.

وتعود القصة إلى سنة 2016، عندما وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بتهريب شحنة كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد المراكب السياحية “يخت” عن طريق ميناء أبو قير شرقي الإسكندرية، بحسب ما نقل موقع “المصراوي”.

وعند وصول “اليخت” إلى الميناء، داهم ضباط المباحث المركب المذكور عند وصوله إلى الميناء، وألقي القبض على المواطنين السوريين، وبتفتيش المركب عثر على مليون و696 ألف قرص من مخدر “الكبتاغون” و”الامفيتامين” المدرجين على جدول الأدوية المخدرة، و3500 قطعة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى مبالغ مالية.

يشار إلى أن مصر تضم حوالي 300 ألف لاجئ، 58% منهم سوريو الجنسية، وفقاً لإحصائيات مصرية رسمية.

وفي حادثة مشابهة في لبنان، ألقت قوات الأمن الداخلي اللبناني أواخر عام 2018 القبض على شاب سوري حاول تهريب كمية من حبوب “الكبتاغون” عبر مطار رفيق الحريري الدولي، واضعاً إياها في ثمان علب شاي من نوع “أبو جبل”.

وذكر مكتب مكافحة المخدرات المركزي أن “الموقوف (28 عاماً) أحيل مع المضبوطات إلى القضاء، لتحقيق القضاء المختص معه.

الجدير بالذكر أن “الكبتاغون” يعد واحداً من أسهل المواد المخدرة تهريباً، وكثر تداوله في السنوات الأخيرة بين عناصر الفصائل المتشددة في سوريا والعراق، بحسب عدد من التقارير الاعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى