اقتصاد

رئيس اتحاد حرفيي الحسكة: كل فاتورة ذهب غير ممهورة بختم جمعية الصياغة مزورة

كشف رئيس اتحاد حرفيي محافظة الحسكة، جاك سعيد، لتلفزيون الخبر أن “كل فاتورة ذهب غير ممهورة بختم الجمعية الحرفية للصياغة ومن البائع نفسه في محافظة الحسكة مزورة”.

وأوضح سعيد أن “هناك انتشار و تواجد ذهب مزيف، و ذهب تركي في الأسواق المحلية في محافظة الحسكة غير مطابق للمواصفات، خصوصا في مدينة القامشلي حيث يتم تزوير الذهب التركي عيار 18 على أنه عيار 21 “.

وأضاف سعيد أن “اتحاد الحرفيين في الحسكة وعبر التعاون مع الجهات الحكومية المختصة، ضبط عملية انتشار عدد من محال الصياغة غير المرخصة، عبر ترخيصها، حيث تقدم 19 صائغ بطلب ترخيص خلال عام 2018م و تم ترخيض 16 منها وقبول انتسابهم لجمعية الصياغة ” .

أما ما يخص المنطقة الصناعية في مدينة الحسكة التي أصبحت “حلم للحرفيين” أوضح سعيد أن ” أهم معوقات انجاز العمل في المنطقة الصناعية في منطقة الغزل هو خروجها عن السيطرة، حيث تم تجهيزها من جوانب البنى التحتية قبل الحرب وبلغ عدد المكتتبين عليها 2795 مكتتب “.
وأشار رئيس اتحاد حرفيي الحسكة إلى أنه ” تم الموافقة على وضع العاملين لدى الجمعيات الحرفية تحت تصرف الاتحاد كتلة واحدة لحل المشكلة مع فرع التأمينات الاجتماعية ” .

كما طالب سعيد ” بضرورة تسهيل الإجراءات في المطارات لنقل الذهب إلى محافظة الحسكة، وخاصة حاملي الشهادات الحرفية و البطاقات الجوالة ، أو الموافقة على نقل الذهب عبر الطرق البرية “.

يذكر أن أسواق محافظة الحسكة تشهد انتشاراً واسعاً للمواد والبضائع تركية المنشأ، أو العراقية خصوصاً من إقليم شمال العراق، وذلك نتيجة خروج المعابر الحدودية عن سيطرة الدولة السورية منذ سنوات.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق