كاسة شاي

“إسرائيل” تعلن عن افتتاح سفارة افتراضية في دول الخليج

نشر حساب “إسرائيل تتكلم العربية” على منصتي “فيسبوك” و”تويتر”، والتابع لوزارة خارجية العدو، إعلانه ” إطلاق صفحة “إسرائيل في الخليج” بهدف تعزيز الحوار بين “إسرائيل” وشعوب الخليج”.

“نأمل أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب “إسرائيل” في مختلف المجالات”.

وكانت زيارات على مستوى الوزراء تمت في الشهر العاشر من العام الفائت، حيث زارت وزيرة ثقافة العدو دولة الإمارات وتغنت بجمال مساجدها وعمرانها، برفقة المتتخب “الإسرائيلي” للجمباز المشارك في بطولة دولية أقيمت هناك.

واحتفى القطريون بالمنتخب ذاته المشارك في بطولة أخرى هناك، رافعين علمه ومغنين نشيد السلام المزعوم.

ونشر الحساب يوم الاثنين ينقل عن الحاخام اليهودي ميخائيل شودريخ، أنه “خلال زيارته لأبو ظبي قال إن الجالية اليهودية في الإمارات لم تعد سراً، وإن “وجودها يمكن أن يساعد في تخفيف حدة التوتر بين الإسلام واليهودية”.

وقال إن “الجالية اليهودية في الإمارات والمواطنين المسلمين يجب أن يعملوا معاً من أجل التعايش السلمي والتسامح، فلقد عاش اليهود والمسلمون معاً بسلام لمدة ألف عام، لكننا لم نصل إلى هذا التوتر الهائل إلا في القرن الماضي”.

الجدير بالذكر أن دول الخليج حاولت خلال الأشهر الفائتة إظهار علاقاتها وضوحاً مع “إسرائيل”، خاصة بعد زيارة رئيس وزراء كيان العدو إلى سلطنة عمان ولقاء السلطان قابوس، وكانت هناك أحاديث صهيونية عن ترتيبات لزيارة مرتقبة إلى البحرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى