فلاش

المحروقات تمنع محطات الوقود الخاصة بدمشق من التعبئة بالماستر وتحصرها بالحكومية

كشف مصدر خاص في شركة المحروقات لتلفزيون الخبر عن “اعتماد الصيغة المبدئية التي سيتم من خلالها إلغاء بطاقات “الماستر” من محطات الوقود في سوريا والتي بدأت في محافظة دمشق”.

وبحسب المصدر فإن “الآلية التي سيتم العمل عليها هي إيقاف جميع محطات الوقود الخاصة الموجودة في العاصمة عن تزويد أصحاب السيارات بمادة المحروقات والاقتصار على التعبئة بالبطاقة الذكية فقط”.

وبيّن المصدر أنّ “الآلية الجديدة المتبعة سمحت لمحطات الوقود الحكومية فقط بالتعبئة بما يسمى بطاقات الماستر لأصحاب السيارات بنسبة لا تزيد عن 20 بالمئة فقط من حجم الطلبات الموزعة لها كل يوم”.

وأشار المصدر إلى إنّ “التعبئة اليومية لكل سيارة وفقاً للماستر يجب أن لا تزيد عن 20 لتر فقط، وهو بمثابة إجراء مؤقت أيضاً ريثما يتم حصول جميع أصحاب السيارات على بطاقتاهم الإلكترونية”.

وفي السياق، وجه مدير عام «محروقات» مصطفى حصوية كتاباً برقم 138 بتاريخ 2 شباط الجاري (حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه)، خاطب به الشركة المسؤولة عن إصدار البطاقات الذكية “تكامل”، طالبا منها خلاله “إلغاء جميع بطاقات الماستر في كافة المحطات الخاصة في مدينة دمشق والإبقاء عليها ضمن المحطات الحكومية فقط .

“وعلى أن تكون نسبة الماستر 20 بالمئة من كمية الطلب وتحدد كمية التعبئة الواحدة للآلية التي لم تحصل على بطاقة بكمية 20 لتر فقط”.
وبحسب نسخة من الكتاب التي حصل عليها تلفزيون الخبر، والموجّه بمذكرة مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد تم تعميم مضمونه على جميع المحطات الخاصة العاملة في دمشق، مشدداً على حاشيته بضرورة التقيد والالتزام أصولاً تحت طائلة المسؤولية.

يذكر أنّ العاصمة دمشق يوجد فيها ما يقارب 39 محطة وقود منها 21 محطة وقود خاصة و 18 محطة وقود حكومية منها خمس محاطات خاصة بوزارات الاتصالات والكهرباء والزراعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى