محليات

الشؤون الاجتماعية تطلق برنامج معونة غذائي لدعم أسر ذوي الإعاقة


أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، برنامج معونة غذائية لمدة ستة أشهر، بهدف دعم الأسر التي تحتضن أشخاصاً من ذوي الإعاقة.

وبيّن مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة محمود الكوا، بحسب “سانا”، أنَّ “حزمة الدعم أطلقت منذ بداية العام الجاري، كمرحلة تجريبية في ريفي دمشق وحمص، عبر توزيع قسائم شراء مواد غذائية بقيمة 25 ألف ليرة لكل أسرة”.

وأضاف الكوا أن “برنامج المعونة نفذ في منطقتي القطيفة وبقعسم بريف دمشق، واستفادت منه 85 أسرة، أما في منطقتي الزرزورية والمخرم بريف حمص، فقد استفادت منه 200 أسرة”.

ولفت الكوا إلى أن “صرف قسائم هذه المواد يتم ضمن الحيز الجغرافي الذي تقيم فيه الأسرة، بهدف تنشيط السوق المحلية”، معتبراً أن “هذه البرامج تنعكس إيجاباً على الأسر المستفيدة، وتعزز قدرة الوزارة على إدارة الحالة، ومتابعة البرامج الاستهدافية بطريقة شفافة قابلة للضبط وقياس الأثر”.

وأشار الكوا إلى أنه “يتم العمل حالياً لتوسيع قاعدة الاستفادة من البرنامج في مناطق أخرى”، لافتاً إلى أن “الوزارة عملت على هذا النوع من البرامج العام الفائت، بشكل إعانات نقدية مباشرة، استفادت منها أكثر من خمسة آلاف أسرة”.

يذكر أنه منذ بداية العام الماضي تم تطبيق زيادة قيمة الإعانة المالية التي تقدم لأسر الأطفال المصابين بالشلل الدماغي بنسبة 40%، إضافة إلى تقديم منح مالية قيمتها 50 ألف ليرة للطلاب من ذوي الإعاقة الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات والمعاهد الحكومية بدءاً من العام الدراسي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى