موجوعين

والده شهيد وعمه شهيد.. بشار طفل في الحسكة يحتاج لدواء طيلة حياته

يعاني الطفل بشار علي النجم مواليد عام 2014م ، وهو ابن الشهيد في الجيش العربي السوري، من مرض دائم في الغدة الدرقية و يحتاج لعلاج دائم ( MINIRIN بخاخ ).

وقال جد الطفل عبد جاسم النجم من مواليد عام 1956 م، القاطن في حي النشوة الغربية في مدينة الحسكة وهو والد لشهيدين علي و بشار إن “حفيده بشار البالغ من العمر خمسة أعوام يعاني من مشكلة صحية، لذلك يحتاج لدواء ( MINIRIN بخاخ ) طوال حياته”.

يضيف النجم “استشهد ابني الأول بشار تولد 1995 م، برصاص المسلحين في حي غويران بمدينة الحسكة 19 – 12 -2013م أن ذاك، وهو شاب عازب، قام بعدها شقيقه ” علي ” بتسمية ابنه الأول باسم عمه الشهيد بشار”.

وتابع العم عبد النجم “كان ابني علي والد الطفل الصغير بشار ملتحقاً بخدمته العسكرية، و استشهد مع عدد من رفاقه أثناء صد هجوم مسلحي “داعش” على فوج 121 بالميلبية جنوبي الحسكة بتاريخ 27 – 7 -2014م، تاركاً خلف ابنه الصغير بشار”.

وشرح العم عبد النجم “أنا رجل كبير في السن وليس لدي أي عمل، اكتشفنا قبل عام أن حفيدنا بشار يعاني من مرض في الغذة الدرقية و هو يحتاج لعلاج دائم طول حياته بعد أن تم أخذه إلى دمشق للعلاج”، مضيفاً “القيمة المالية 7000 ل.س لكل علبة من البخاخ “MINIRIN”، وهو يحتاج لأربع علب شهرياً أي مبلغ مالي يصل إلى 28 ألف ل.س في الشهر الواحد”.

وأردف العم عبد “راتب والد الطفل الشهيد لا يتجاوز 16 ألف ل.س شهرياً، قمت قبل شهر ببيع واحدة من غنماتي الاثنتين اللتين لا املك غيرهما لشراء الدواء لحفيدي، كان سعر الغنمة ( النعجة ) 75 ألف استطعت شراء سبع علب بقيمة 50 ألف ل.س، وهي على وشك النفاذ بعد أن استهلك حتى الآن أربع منها”.

وناشد العم عبد جاسم النجم عبر تلفزيون الخبر وزارة الصحة و الجمعيات و المنظمات التي تعمل في المجال الصحي لمساعدته بتأمين الدواء لحفيده بسبب وضعه المالي و الاجتماعي الصعب، كما طالب محافظة الحسكة اعتماده كمعتمد لمادة الخبز في حيه ليستطيع استكمال علاج حفيده.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى