اقتصاد

مليون ونصف للموافقة على نقل لوحات سيارات درعا والسويداء للعمل على خطوط خارجية

وافقت محافظة دمشق على نقل لوحات سيارات محافظتي درعا والسويداء الراغبة بالعمل على خطوط النقل الخارجي، لبنان والأردن، إلى مديرية نقل دمشق، مقابل دفع مليون ونصف ليرة سورية لصندوق المحافظة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في المحافظة، فيصل سرور، لوكالة “سانا”، أن “مالك السيارة يجب أن يكون من سكان مدينة دمشق أو ريفها، وأن يكون نوع السيارة وتاريخ صنعها مطابقاً لقرارات وزارة النقل”.

وأضاف سرور “على السائق كذلك أن يتعهد لدى الكاتب بالعدل الدخول إلى مركز الإنطلاق الغربي بالسومرية، والإلتزام بجميع القوانين والأنظمة المرعية المعمول بها في المركز”.

وأشار سرور إلى أن “مدة النقل تحدد بشهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار، ويتم النقل بعد استكمال الأوراق ودراستها ضمن جداول من قبل لجنة مختصة برئاسة عضو المكتب التنفيذي المختص مع مدير هندسة المرور ورئيس مركز انطلاق الغرب، ويمنع نقل ملكية السيارة قبل مرور عام على نقلها إلى مديرية نقل دمشق”.

يذكر أنه وبحسب قانون السير والمركبات یمكن نقل تسجیل المركبة من مدیریة نقل إلى أخرى بناء علـى رغبة مالكها الخطیة، وتحتفظ مدیریة النقل المسجلة لدیها المركبة ببیان قید صحیفة یتضمن جمیع المعلومات والبیانات المتعلقة بالمركبة بالتفصیل وبكل دقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى