محليات

إخماد ستة حرائق في اللاذقية بليلة واحدة .. والأضرار مادية

تمكن فوج إطفاء محافظة اللاذقية من إخماد ستة حرائق اندلعت يوم الاثنين في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأوضح آمر زمرة حريق في فوج إطفاء اللاذقية، باسل شعبان، لتلفزيون الخبر أن “الحريق الأول اندلع بعد منتصف ليل الاثنين في سيارة نوع “هونداي سوناتا”، كانت مركونة في منتصف الشارع الواصل بين قريتي جناتا و ستمرخو بريف اللاذقية”.

وأضاف شعبان “اتصل بنا أحد الأشخاص وأبلغنا عن الحريق، وعلى الفور توجهنا إلى المكان، وأثناء الإخماد انفجرت بطارية السيارة دون أن يصاب رجل الإطفاء بأي أذى”، متابعا “ثم قمنا بطلب الشرطة التي وصلت إلى مكان الحريق، ونظمت ضبطا بالحادثة، ليتبين أن السيارة مسروقة”.

وأردف شعبان “في منطقة سنجوان اندلع حريق ثانِ، بعد اشتعال النيران داخل محل تصوير، وقام الجيران بكسر باب المحل الزجاجي، وأخمدوا النيران المشتعلة بالمكتب الخشبي وما حوله من أشياء خاصة بالقسم الخارجي للمحل” .

وبين شعبان أنه “خلال إخماد الأهالي للحريق، وجدوا صاحب المحل نائماً في القسم الداخلي”، مؤكداً أنه” تم إسعافه على الفور إلى المستشفى نتيجة استنشاقه كميات كبيرة من الدخان، وتعرضه لجروح بقدميه بسبب الزجاج المكسور”.

وأشار شعبان إلى أن “عناصر الإطفاء وصلت إلى موقع الحريق بعد أن تمكن الأهالي من إسعاف الشاب إلى المستشفى وإخماد الحريق, إلا أنهم ساعدوا الأهالي بإخراج أغراض المحل إلى الخارج والتأكد من إخماد الحريق”.

وأردف شعبان “الحريق الثالث اندلع في حديقة قوس النصر بحي الصليبة، حيث اشتعلت النيران بين الأعشاب و سعف النخيل, وتم إخماد الحريق على الفور دون وقوع أي أضرار”.

أما الحريق الرابع، بحسب شعبان “اندلع في غرفة ومطبخ صغير على سطح بناء في حي الدعتور، وقام الأهالي بإخماد النيران التي اشتعلت بأثاث الغرفة قبل وصولنا”.

ونوه شعبان إلى أن “الأهالي في أي مكان يندلع فيه الحريق يقومون بإخماد النيران في انتظار رجال الإطفاء”, مدللا أن “الأهالي خلال 30 ثانية يستطيعون إخماد الحريق إذا كان محدوداً، فيما رجال الإطفاء يستغرقون دقائق معدودة للوصول، وخلال هذه الدقائق القليلة تتوسع النيران وتخلف أضراراً”.

وأشار شعبان إلى أن “الحريق الخامس اندلع ضمن خزان كهربائي في حي الرمل الجنوبي”, موضحا أنه “فور ورود الاتصال من احد الأهالي تم التوجه إلى الخزان وإطفاء النار بواسطة جهاز بودرة سعة ٦ كيلو”.

وأضاف شعبان “وعلى غرار الحريق السابق, اندلع حريق آخر بعدد من الكابلات داخل خزان كهربائي ضمن مدخل بناء سكني مقابل مدرسة عدنان المالكي في شارع بور سعيد”.

وأوضح شعبان أنه “على الفور توجه عناصر من الإطفاء إلى الخزان، حيث تم إخماد النيران بواسطة جهاز بودرة سعة ٦كيلو أيضا”.

وكان فوج إطفاء اللاذقية أخمد الأحد الماضي أربعة حرائق اندلعت في مدينة اللاذقية، اقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع أي إصابات.

يشار إلى أن فوج إطفاء اللاذقية يعتبر فريق حيوي يسهم في الحد من الحرائق بالتدخل السريع بآلياته وعناصره، إذ يبقى على أهبة الاستعداد للتدخل وتلبية النداء لإطفاء الحرائق في المدن والأرياف.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى