ميداني

العثور على ثامن مقبرة جماعية في الرقة

عثر ما يسمى “فريق الاستجابة الأولية”، التابع لـ “الادارة الكردية” في مدينة الرقة، على مقبرة جماعية هي الثامنة من نوعها، وتضم مئات الجثث من الشهداء المدنيين، إضافة لعناصر من تنظيم “داعش”.

وأفادت مصادر أهلية في مدينة الرقة لتلفزيون الخبر بأن “عدد الجثث في المقبرة، المكتشفة في منطقة فخيخة، يقدر مابين 600 إلى 800 جثة، وباشرت بفعل عمليات انتشال الجثث من المقبرة، التي تعتبر من أكبر المقابر المكتشفة”.

وتابعت المصادر أنه “وبعد انتهاء “فريق الاستجابة الأولية” من انتشال الجثث من منطقة البانوراما، باشر فريق العمل على انتشال الجثث من منطقة الفخيخة، ثامن مقبرة تم اكتشافها في مدينة الرقة حتى الآن”. .

وقال ما يسمى بـ “رئيس فريق الاستجابة الأولية”، المدعو ياسر الخميس، لمواقع إعلامية محلية، “نباشر اليوم بانتشال الجثث من منطقة الفخيخة جنوب نهر الفرات بمساحة 20 دونما، وانتشال الجثث من المقبرة سيكون الجهد فيها كبير لأن المعدات التي نستخدمها يدوية”.

يشار إلى أنه تم اكتشاف أكثر من مقبرة جماعية في مدينة الرقة، التي كانت تحت احتلال تنظيم “داعش” لعدة سنوات، وضمت هذه المقابر جثث الآلاف من المدنين والعسكريين الذين أعدمهم التنظيم، أو من قضوا في قصف طائرات “التحالف الدولي”، أو في الاشتباكات بين التنظيم و “قسد”.

ويعتبر أكثر من 85 % من مدينة الرقة وريفها مدمرا، وتقع حالياً تحت سيطرة قوات “قسد”، المدعومة من “التحالف الدولي”، باستثناء الريف الجنوبي الواقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى