اقتصاد

مركز للصادرات السورية في الإمارات خلال أسابيع

بيّن رئيس اتحاد المصدرين، محمد السواح، أنه “خلال أسابيع سيتم تأسيس مركز للصادرت السورية ومستودعات تخزين وشركة شحن في دولة الإمارات”.

وأوضح السواح أنّ “شركة الشحن ستكون من الحجم الكبير، وبالتالي ستعمل بشكل إقليمي في الاستيراد والتصدير عبر البلدين، في حين سيعزز مركز الصادرات السوري في الإمارات، تواجد المنتجات السورية في أسواق الإمارات ودول أخرى”، بحسب موقع “الاقتصادي”.

وأفاد السواح بأن “أعضاء الاتحاد المتواجدين ضمن وفد رجال الأعمال السوريين في الإمارات، بدؤوا بسلسلة لقاءات لتنفيذ الخطة التي تم وضعها من قبل الاتحاد”، مشيراً إلى أن “الوفد لازال متواجداً في الإمارات من أجل متابعة إحداث مركز الصادرات”.

وأضاف السواح “حضر التصدير بقوة في لقاء ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي الذي عقد في مدينة أبوظبي، وسط ترحيب الجانب الإماراتي، بالعمل على إقامة شركة نقل ومركز للصادرات السورية في الإمارات” .

وتأتي الزيارة كأول نشاط اقتصادي بين سوريا والإمارات، بعد إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق، في نهاية كانون الأول من العام الماضي، بعد سنوات من انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أن تقارير اعلامية عدة أفادت بأن العديد من الدول العربية والأجنبية تعمل على إعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية، بينها وبين سوريا، بعد ركود اقتصادي، عانت منه البلاد، نتيجة الحرب، على مدار 8 سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى