اخبار العالم

بلغاريا تتهم مواطنة و 5 سوريين بتمويل تنظيمات إرهابية في سوريا

وجهت الحكومة البلغارية اتهامات لمواطنة بلغارية و خمسة سوريين، تتعلق بتمويل تنظيمات إرهابية أجنبية، في العام 2016.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلامية معارضة عن وكالة “رويترز”، “تشمل الاتهامات أن هؤلاء الأشخاص هم أعضاء في مجموعة إجرامية، أرسلت أكثر من 25 مليون يورو (28 مليون دولار) إلى منظمات إرهابية أجنبية في سوريا”.

وقالت المتحدثة باسم رئيس الادعاء البلغاري “رومانيا أراناودوفا”، إن ” أحد المتهمين الستة، وجهت له الاتهامات غيابيًا وصدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، كونه خارج البلاد، علماً أن الخمسة الآخرين من المقيمين في بلغاريا”.

وأضافت أراناودوفا أن “هذه المجموعة من المقيمين والعاملين في بلغاريا منذ العام 2016، ومولت بشكل غير مباشر منظمة إرهابية، تعمل في دولة أخرى”.

وأكملت المتحدثة باسم رئيس الادعاء أن “المجموعة اشترت 100 سيارة على الأقل في بلغاريا، ونقلتها عبر تركيا إلى سوريا، حيث وصلت لأفراد المنظمات الإرهابية هناك”.

وأشار الادعاء إلى أن ” التمويل كان يتم من خلال إرسال حوالات”، ولم يدل بمزيد من التفاصيل حول الجهة الممولة والدولة التي تعمل بها.

وكانت الشرطة البلغاريا، اعتقلت قبل فترة وجيزة، نحو 43 شخصاً في عملية مداهمات منسقة، على شبكة يشتبه بأنها تعمل في تمويل الإرهاب.

يذكر أن بلغاريا تعتبر، محطة مؤقتة للاجئين السوريين وغيرهم، بسبب المعاملة السيئة في بلغاريا تجاه اللاجئين حيث تقوم “مليشيات الدفاع المدني البلغارية” بمطاردتهم، والتي تصل إلى القتل في بعض الأحيان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق