محليات

أمطار السماء تعاود هطولها في محافظة طرطوس

قال مدير مركز الأرصاد الجوية في محافظة طرطوس، محمود المبارك، لتلفزيون الخبر أن “تأثير المنخفض القطبي على محافظة طرطوس بدأ يوم الثلاثاء، برياح شديدة بلغت سرعتها (85) كم بالساعة، مع هبات نشطة تراوحت سرعتها بين (40 – 60كم) بالساعة”.

وأضاف مدير المركز “اشتد المنخفض صباح الأربعاء على المحافظة، مصحوباً برياح نشطة وهطولات غزيرة للأمطار وعواصف رعدية، وتستمر الهطولات طوال إلى صباح الخميس، إلى أن تنخفض الرياح تدريجياً عند المساء”.

وأشار المبارك إلى أن “المرتفعات الجبلية التي على ارتفاع (900 م) شهدت تساقطاً للثلوج”.

وأوضح مدير المركز محمود المبارك أن “الهطولات المطرية في مدينة طرطوس، بلغت يومي الأحد والإثنين الماضي (137 مم)، وبهذا يصبح المجموع العام من شهر أيلول الماضي حتى يوم الاثنين الماضي (936مم)، أي مايزيد (100مم) عن المعدل السنوي العام”.

وبيّن المبارك أن “الهطولات المطرية بلغت يومي الأحد والاثنين الماضي في دريكيش (83مم)، و(101مم) في صافيتا، الشيخ بدر (140مم)، حصن سليمان (103 مم) والتي تعد من أغزر مناطق المحافظة حيث بلغ المجموع العام فيها منذ شهر أيلول الماضي حتى يوم الاثنين (1336مم)”.

وتوقع المبارك أن “تنتهي فعالية المنخفض صباح الخميس، وتحول الرياح إلى شمالية غربية مع استمرار انخفاض بدرجات الحرارة”.

وأشار المبارك إلى “استقرار الطقس حين انتهاء العاصفة” مؤكداً، أنه “لا منخفضات متوقعة خلال الأسبوع القادم”.

يُشار إلى أن محافظة طرطوس تعرضت مطلع الأسبوع الماضي لمنخفض جوي قطبي المنشأ، وتراوحت نسبة هطول الأمطار خلال أيام المنخفض بين (90 -290 ملم) .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى