ميداني

بينهم قياديين في “قسد” والاحتلال الأمريكي.. ثمانية قتلى بانفجار داخل مطعم في مدينة منبج

قتل ثمانية عناصر من بينهم قياديين في قوات “قسد” الكردية وقياديين من قوات الاحتلال الأمريكي، في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، يوم الأربعاء، نتيجة انفجار حزام ناسف بانتحاري تابع لتنظيم “داعش” في مطعم “قصر الأمراء”.

وأوضح مصدر محلي لتلفزيون الخبر أن “الانفجار وقع في المطعم الموجود في وسط المدينة، أثناء تواجد العناصر فيه، وتبين أن سبب الانفجار حزام ناسف يرتديه انتحاري من تنظيم “داعش” كان منتسباً بشكل سري لقوات “قسد”.

وأشار المصدر إلى أنه “بالإضافة للقتلى، أصيب حوالي 20 شخص أيضاً، من بينهم مدنيين من عمال المطعم”.

وبين المصدر أنه “بعد حدوث الانفجار وصلت طائرة حوامة إلى مكان التفجير وحملت جميع المصابين والقتلى وغادرت على الفور”.

وأضاف أن “مطعم الأمراء الواقع وسط مدينة منبج، أمام المشفى، يعرف عنه أنه يرتاده المقاتلين التابعين “للتحالف” من مختلف الجنسيات”.

وتقع مدينة منبج تحت سيطرة القوات الكردية المدعومة من قبل أمريكا، وبعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من سوريا، ظهرت العديد من التقارير التي تتحدث عن محادثات لتسليم المدينة للجيش العربي السوري.

يذكر أن قوات من الجيش العربي السوري والشرطة العسكرية الروسية كانت دخلت منذ حوالي الأسبوعين لمنطقة العريمة التابعة لمنبج من جهة الغرب، بعد اتفاق مع “وحدات الحماية الكردية” وطلب منهم الدفاع عن غرب منبج ضد هجوم مسلحي فصائل “الجيش الحر” المدعومة من قبل الاحتلال التركي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى