محليات

مدير “سادكوب” دمشق : تمديد فترة التسجيل على البطاقات الذكية في المراكز الدائمة

شهدت مراكز التسجيل على البطاقة الذكية، في دمشق ازدحاماً شديداً، بعد اقتراب الموعد الأخير للتسجيل وهو 10/ 1/ 2019، بالرغم من افتتاح هذه المراكز منذ قرابة السنة والنصف .

وقال مدير عام “سادكوب” في دمشق، مصطفى حصوية، من خلال برنامج المختار الذي يبث عبر “المدينة اف ام”، وتلفزيون الخبر، أن “الاقبال كان قليل على المراكز، مع أن دمشق هي أول محافظة يتم فيها تطبيق البطاقة الذكية وآخر محافظة”، مبيناً أن المدة التي أخذتها للتسجيل كافية .

وأضاف حصوية “العاشر من شهر كانون الثاني، هو ليس أخر موعد للتسجيل بسبب الازدحام، بل هناك مراكز مفتوحة بشكل دائم، والذي لا يملك بطاقة قادر على الحصول على مادة “البينزين” عن طريق بطاقة تسمى بطاقة “الماستر”، لأنه يحق لصاحب الكازية أن يتصرف بنسبة 20 % من الكمية المحددة للبطاقة، لحين الحصول على بطاقة” .

وتابع مدير “سادكوب” في دمشق ” أي أن الذي لا يملك بطاقة إلى الآن يحق له تعبئة 30 ليتر فقط ، حتى نهاية الشهر ونستطيع أن نعتبرها فترة “سماح” حتى تقل الأعداد”.

وأكد مصطفى حصوية أنه “أعلن عدة مرات عن طريق التلفزيون والتصاريح سابقاً، أن أخر مدة هي 10 كانون الثاني، ولكن لم تستجب الناس حتى أخر أسبوع من المهلة” .

يشار إلى أن الغاية من البطاقة الذكية، هو ضبط عملية توزيع المحروقات، ومعرفة كميات استهلاكها وصرفها من قبل الموزعين، ولمنع التلاعب والاحتكار بهذه المواد .

الجدير بالذكر أن البطاقة الذكية لم يتم العمل فيها الى الآن في عدة محافظات، بالرغم من أن بعض المواطنين حصلوا عليها منذ الأيام الأولى للتسجيل .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى