اقتصاد

أكثر من 3 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر نصيب الحدودي خلال 3 اشهر

قال مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في درعا خالد الظاهر إن “افتتاح المعبر نشط الصادرات خصوصاً لدول العراق ومصر والأردن ودول الخليج، حيث بلغت قيمة الصادرات خلال الفترة من 17 تشرين الأول 2018 وحتى كانون الأول 3.160 مليار ليرة سورية”.

وأضاف الظاهر بحسب مانقلته صحيفة “تشرين” الرسمية ،”أن الصادرات شملت على الفائض من الإنتاج الزراعي بشقه النباتي كالحمضيات والتفاح والرمان والجزر والبصل وخضر مختلفة أخرى، إضافة إلى المربيات”.

وكشف الظاهر أن “عدد إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة خلال العام الماضي بلغ 345 إجازة وموافقة بقيمة 19.5 مليار ليرة سورية، وتضم المستوردات المواد الأولية والوسيطة اللازمة للإنتاج الصناعي الاستثماري وللقطاع التجاري من مستلزمات الصناعات الكيميائية والتحويلية والهندسية والزراعية”.

وأشار الظاهر إلى أنه “بعد حلول الاستقرار في المحافظة متوقع ازدياد النشاط الاقتصادي العام ما ينعكس إيجاباً على معدلات الإنتاج وانخفاض في مستويات الأسعار، كما أن سهولة التواصل بين مراكز الإنتاج والتسويق حالياً تسهم في خفض التكاليف والأسعار وزيادة كمية المعروض من السلع وخاصة الزراعية”.

يذكر أن معبر نصيب الواقع على الحدود السورية الأردنية افتتح في 15 تشرين الأول 2018 بعد إغلاقه لـ3 سنوات، بعد سيطرة المجموعات المسلحة على المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق