موجوعين

إثر تجمد طفلة حتى الموت .. إجلاء أكثر من 500 لاجئا سوريا من مخيم السماقية بلبنان

قام الصليب الأحمر اللبناني بإجلاء أكثر من 500 شخصا من أكبر مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة السماقية الحدودية، وذلك بعد وفاة طفلة متجمدة من البرد، بسبب العاصفة “نورما” التي هبت على المنطقة.

ويقع مخيم السماقية، أحد أكبر مخيمات الاجئين السوريين في لبنان، على الضفة اللبنانية لنهر الكبير.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم”، فإنه “تم نقل اللاجئين إلى عدد من المخيمات البعيدة عن مخاطر السيول، في حين جرى نقل 150 شخصاً إلى مدرسة حكر الضاهري الرسمية، لحين إنتهاء العاصفة”.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه اتحاد الجمعيات الإغاثية اللبنانية، وفاة الطفلة السورية “فاطمة زين الدين”، جراء الصقيع والثلوج فى بلدة عرسال شمال شرق لبنان.

وكانت الطفلة السورية المتوفاة وصلت إلى المستشفى متجمدة، ليرتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في لبنان إلى 10، بينهم سبعة أطفال.

ولا تزال المخيمات اللاجئين السوريين في عرسال، تعاني ظروفا قاسية جداً، جراء الثلوج الكثيفة التي غطت خيامهم والبرد القارس، ما حمل نشطاء على مواقع التواصل وقاطني المخيمات على تعميم نداءات الاستغاثة.

وازدادت حدة العاصفة الثلجية “نورما” التي هبت على لبنان وسوريا منذ السبت الماضي، مخلّفة أضرارا مادية، ومتسببة في غلق العديد من الطرق الرئيسية في أنحاء البلاد نتيجة تراكم الثلوج، ومنها طريق ضهر البيدر الذي يصل البلدين.

ومن المتوقع أن تستمر العاصفة الثلجية حتى الأربعاء، على أن تخف حدتها بحلول الخميس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق