فلاش

أهالي منطقة المعضمية بريف دمشق يشتكون من أكوام “الزبالة” بين البيوت

اشتكى عدد من أهالي الحي الشمالي في منطقة المعضمية بريف دمشق، عبر تلفزيون الخبر، أكوام القمامة المنتشرة بين بيوتهم، والتي باتت تشكل كارثة بيئية في المنطقة، بحسب وصفهم.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر إن “وضع القمامة كارثي، مع تراكمها بين البيوت، والقوارض والحشرات والحيوانات الشاردة والمياه الملوثة تنتشر بكثرة بسببها، ولم نشهد سيارة للقمامة منذ أشهر في المنطقة” .

وأضاف المشتكي “في الصيف كان الأهالي يقومون بحرق القمامة كل يومين، فلا تتراكم بهذا الشكل، أما في الشتاء لا ينجح هذا الحل، ومع هطول الأمطار تنتقل القمامة لتصل الى بيوتنا”.

وتابع المشتكي “وبسبب الأمطار المصحوبة بأكياس القمامة، اضطررنا الى بناء مطبات عالية لحصر المياه ومنعها من الوصول الينا”.

من جهته، قال رئيس بلدية المعضمية، بسام سعدة، لتلفزيون الخبر إن “تراكم القمامة هو بسبب فترة انقطاع بين تعهد قديم وتعهد جديد، الذي استمر لمدة شهر، تراكمت فيه القمامة”.

واستجابة للشكوى التي قدمت عبر تلفزيون الخبر، أكد رئيس بلدية المعضمية أن “الآليات تحركت فوريا لإزالة القمامة، وصارت المنطقة أفضل بنسبة 80%، حيث تم تزويد المتعهد بـ “تريكس” لمساعدته في تنظيف المنطقة، وإزالة القمامة المتراكمة”.

الجدير بالذكر أن مدينة المعضمية هي مدينة سورية تابعة إدارياً لمنطقة داريا في محافظة ريف دمشق، وتقع غرب مدينة دمشق بعدة كيلومترات وتحررت من الارهاب في الشهر 11 من عام 2016 .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى