فلاش

“دعسة بسكليت” .. فريق رياضي بيئي تطوعي في مدينة سلمية

تأسس فريق “دعسة بسكليت”، في مدينة سلمية بداية عام 2015، وهو فريق رياضي بيئي تطوعي الأول من نوعه في سوريا، يهتم بالبيئة وله عدة نشاطات اجتماعية.

وقال مؤسس الفريق وقائده، كرم كحلة، لتلفزيون الخبر “كانت رياضة ركوب الدراجات الهوائية حكراً على المحترفين ومنتسبي النوادي الرياضية الذين يملكون دراجات باهظة الثمن، ولاحظنا في الاونة الأخيرة صعوبة التنقل ضمن المدينة وعدم توفر المحروقات والتلوث البيئي الشديد” .

وتابع كحلة “من هنا أتت فكرة فريق “دعسة بسكليت”، وهو الفريق الأول في سوريا الذي يجمع هواة ركوب الدراجات الهوائية وينظم جولات أسبوعية، تنطلق باتجاه شوارع المدينة والريف والطبيعة”.

وعن الفوائد لهذا الفريق، قال كحلة “أن تكون فرد في هذا الفريق يعني أنك ستتعرف على اجراءات الأمان والسلامة التي يجب اتباعها أثناء القيادة، وستتعرف على أشخاص جدد يشبهونك ويستخدمون دراجاتهم بحياتهم اليومية”.

وأضاف كحلة “ستكسر الروتين وتمارس الرياضة بلا أن تشعر، وتدرب عدة عضلات جسمك بالإضافة أنك ستكون صديقا للبيئة وتشجع غيرك على استخدام الدراجة الهوائية، وتتعرف على مدينتك” .

وأشار قائد الفريق إلى أن “الفريق شارك بعدة حملات بيئية مع عدة جهات، كتحويل النفايات الى طاقة بعد جمعها، وزراعة أشجار في مختلف مناطق المدينة وحدائقها، وتابعها من خلال ريها مع كل جولة يقوم بها الفريق”.

ونوه كحلة إلى أنه “كفريق، نحن نهتم بالمناسبات التي لها وقع لدى المجتمع، ونحاول أن نشارك بها من خلال امكانياتنا البسيطة، كعيد الام والمرأة، التي ندعمها بشكل كبير، كما أننا نهتم بالأعياد كرأس السنة ونشارك الأطفال وأهاليهم فرحهم به”.

الجدير بالذكر أن فريق “دعسة بسكليت” يقوم بجولات اسبوعية، وينشر خطة الجولة على صفحته على موقع “فيسبوك”، ويرفقها بعدة تعليمات للسلامة، واحتياجات المشاركين من ماء ولباس سميك أو خفيف وملون حسب طبيعة المنطقة .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى