محليات

أوقاف دير الزور تعلن تخصيص ثلاثة مساجد لإقامة الطلاب الوافدين خلال امتحاناتهم

أكد مدير أوقاف ديرالزور، الشيخ مختار النقشبندي، لتلفزيون الخبر أن ” المديرية أعلنت عن استعدادها لاستقبال الطلاب القادمين إلى محافظة ديرالزور لتقديم امتحاناتهم الجامعية، بعدد من مساجد ديرالزور وتوفير الأجواء المناسبة لهم للدراسة”.

وأوضح النقشبندي “قمنا بتوزيع منامة للطلاب في ثلاثة مساجد في مدينة ديرالزور وهي مسجد أبي ذر الغفاري – مسجد المهاجرين – مسجد عبدالله بن عباس)”.

ولفت النقشبندي إلى أن “أماكن المنامة ستكون في أماكن مخصصة في المسجد، وهي “السدة” والتي هي بمعزل عن المصلى، وتتوفر فيها الأغطية الشتوية والتدفئة والإنارة والمياه وجميع مايحتاجه الطالب”.

ونوه النقشبندي إلى أن “المبادرة بدأت بتاريخ 5/1/2019، وهو تاريخ بدء الامتحان العملي في جامعة الفرات”، مبيناً أننا “قادرين على استقبال مايقارب 2000 طالب في المساجد المخصصة”.

وتابع النقشبندي “هذه المبادرة جاءت كون البنى العمرانية طور التأهيل، لازدياد عدد الطلاب الوافدين لمدينة ديرالزور لتقديم امتحاناتهم، وقلة عدد المنازل المخصصة للإيجار، بالإضافة إلى ارتفاع المبالغ المخصصة للإيجارات الشهرية الذي لايتناسب مع وضع الطالب المعيشي”.

وأردف النقشبندي “قامت المديرية بهذه المبادرة الاجتماعية للمرة الرابعة لتخفيف العبئ على الأسرة، ولكي يعلم طلابنا أنهم أمانة في أعناقنا، وأن المساجد ستبقى منارة نور وليس نار، ولكي نعطي صورة مثلى للجامع أنه مجمع لمكارم الأخلاق”.

أما فيما يخص شروط المنامة، شرح النقشبندي “نظمنا وصل بين رئيس الجامعة ومديرية الأوقاف يتضمن “لا مانع لدينا من منامة الطالب”، يوقع من رئيس القسم وعميد الكلية، مصحوبة بصورة الهوية وصورة عن البطاقة الجامعية، ويقدم هذا الوصل للأوقاف التي بدورها توجه كتاب إلى القائمين في المساجد لإقامة الطالب خلال فترة الامتحانات “.

يشار إلى أنه وبعد تحرير محافظة ديرالزور من تنظيم “داعش”، كان لمديرية الأوقاف تدخل إيجابي في الجانب العلمي والإنساني لايجاد الحلول الايجابية في المجتمع ومن أهمها فكرة إقامة الطلاب الوافدين من باقي المحافظات لتقديم امتحاناتهم الفصلية في “سدة” المساجد المخصصة للمنامة لعدم توافر منازل وغرف للإيجار .

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى