فلاش

مدرسة “فخر الدين صقر” في سقوبين بلا طاولات أو كراسي .. وقلم السبورة من “جيبة الأستاذ”

اشتكى عدد من المدرّسين في ثانوية الشهيد “فخر الدين صقر” في حي “سقوبين” بمدينة اللاذقية، سوء الخدمات المقدمة للمدرّسين من قبل إدارة المدرسة، ونقص الطاولات والكراسي المخصصة لهم في الصفوف.

وقال المدرّسون المشتكون لتلفزيون الخبر إن “المدرسة تعاني نقصا كبيرا في اللوازم المدرسية وأهمها طاولة وكرسي للأستاذ في الصف، إضافة إلى قلم اللوح والطبشور وغيرها من اللوازم الضرورية لأداء العملية التعليمية”.

وبيّن المشتكون أنهم “حاولوا شرح المشكلة لمدير المدرسة، إلا أنهم لم يحصلوا على أي إجابة شافية أو تصرف سريع لمعالجة المشكلة، ومازال معظمهم يشرح الدرس “عالواقف” ويشتري قلم اللوح على حسابه الخاص”.

ولفت المشتكون إلى أن “إدارة المدرسة جمعت “التعاون والنشاط” من الطلبة والذي يقدّر بنحو 200 ليرة من كل طالب، إلا أن الصفوف مازال ينقصها الكثير من اللوازم المدرسية خاصة طاولة وكرسي للأستاذ أو المعلّمة إضافة إلى قلم للكتابة على اللوح”.

من جانب آخر، قال المكتب الصحفي في مديرية تربية اللاذقية لتلفزيون الخبر إنه “تم يوم الإثنين الماضي وبتوجيه من مدير التربية عمران أبو خليل، التواصل مع دائرة اللوازم المدرسية، والتوجيه بزيارة المدرسة والتأكد من عدم نقص أي وسيلة تعليمية يحتاجها المدرسين والطلبة”.

وبحسب المكتب الصحفي لمديرية تربية اللاذقية “تبيّن أن مدير المدرسة لم يتقدّم بأي طلب للحصول على لوازم مدرسية، حيث نقدم كافة اللوازم المدرسية من طاولات وكراسي وغيرها عند وصول طلب من إدارة أي مدرسة وحسب الحاجة لها”.

ولفت المكتب الصحفي في تربية اللاذقية إلى أن “تربية اللاذقية خصصت يوم واحد أسبوعياً للقاء مدير التربية، ويمكن لإدارة أي مدرسة المطالبة بما يلزمها، لتتم دراسة الطلب والموافقة عليه”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى