طافشين

50 %من المفقودين في ألمانيا هم أطفال

قال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي في ألمانيا “إن قائمة المفقودين في البلاد لعام 2018 ضمت أكثر من سبعة آلاف حالة من اللاجئين الذين قدموا بدون ذويهم دون سن الثامنة عشرة.”

وأوضح المكتب، أن قائمة المفقودين في ألمانيا ضمت أحد عشر ألف شخص بينهم أطفال، وأن نحو 50% من المفقودين القصر هم من اللاجئين الذين قدموا إلى ألمانيا بمفردهم.

وتشير إحصائيات المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة إلى أن عدد اللاجئين القصر المفقودين في ألمانيا وصلت حتى بداية شهر تشرين الأول الماضي إلى نحو 3500 مفقود.

ولفت مكتب الشرطة إلى أنه يتم بشكل يومي تسجيل ومحو بيانات ما يتراوح بين 250 و 300 حالة بحث عن مفقودين، وتضم القائمة الحالات التي تم فيها العثور عليهم بفترات قليلة، وأخرى لمفقودين منذ عقود.

وأشارت المنظمة الألمانية لمساعدة الأطفال إلى أن عدد الأطفال اللاجئين المفقودين المسجلين في نظام المعلومات الخاص بالشرطة يبلغ 902 طفل تحت سن الثالثة عشرة عامًا، فيما يبلغ عدد اليافعين المفقودين 2566 يافعًا تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا.

ولفتت المنظمة إلى أنه في الوقت الذي انخفض فيه عدد المفقودين من اللاجئين اليافعين، ازداد في المقابل عدد الأطفال منهم، الأمر الذي اعتبرته “مثيرًا للغرابة”، نظرًا لانخفاض عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا بشكل ملحوظ.

وكان وصل إلى ألمانيا خلال عام 2015 أكثر من مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من سوريا، وفق الأرقام الرسمية.

يذكر أنه في عام 2017، بلغ عدد المفقودين في ألمانيا نحو 14 ألفًا و903 حالات وفقًا لـ “المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة”، وذلك بتراجع ضئيل عن عددهم في نفس الفترة من عام 2016، إذ كان هذا العدد قد تجاوز 15 ألفًا و700 شخص، بينما بلغ نحو 9900 مفقود في عام 2015.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق