اخبار العالم

غزة تستعد لمسيرات جمعة “الوفاء لأبطال المقاومة”

تستمر مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار نشاطها للجمعة الـ39 على التوالي ممتدة على طول السياج الفاصل للحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأطلقت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة” على جمعة اليوم “الوفاء لأبطال المقاومة”، تأكيدًا لـ “التفافنا حول شعبنا بالضفة الغربية المحتلة وهم ينتفضون ويقاومون ويتصدون لجرائم الاحتلال الإسرائيلي”، وفقاً للبيان الذي تناقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وجاء في البيان أن “المسيرات ماهي إلا استمرار الملحمة البطولية التي يخوضها شعبنا بمخيمات العودة شرقي القطاع، على بعد أمتار قصيرة من أراضينا المحتلة”.

ورأت الهيئة أن “المقاومين في الضفة المحتلة تمكنوا من رد الصاع صاعين للاحتلال المجرم، ووجهوا لطمة قاسية له”، مؤكدين أن “طريق المقاومة والكفاح هو الطريق المجرب لانتزاع الحقوق”.

وطالبت الهيئة الجماهير الفلسطينية بـ”تصعيد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال، والتصدي للهجمة الصهيونية المتواصلة على الضفة، وتحويل أماكن وجود الاحتلال والمستوطنين، إلى ساحات اشتباك مفتوحة، كي يبقى في حالة استنزاف دائم”.

وأدى قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين بمسيرات العودة منذ الأسبوع الأول يوم 30 آذار الماضي لارتقاء 239 شهيدًا من بينهم 44 طفلا و5 سيدات، وجرح 25700، بحسب الأرقام الفلسطينية.

يشار إلى أن مسير الوفاء للأبطال يأتي بعد استشهاد منفذا عمليتي “بركان”، و” عوفرا” الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي بعد اعتقالهما على يد جنود العدو الصهيوني الخميس 13 كانون الأول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى