محليات

آليات جديدة لنقل القمامة في الحسكة

بدأت أربع آليات، مقدمة من إحدى المنظمات الدولية، عمليات ترحيل القمامة من وسط مدينة الحسكة إلى مكب القمامة في منطقة ابيض بريف الحسكة .

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو لتلفزيون الخبر أنه ” نتيجة نقص الآليات الحاد لدى المجلس تم تأمين 4 آليات مقدمة من “الصليب الأحمر” لترحيل 60 م3 إلى 70 م 3 من القمامة يوميا من وسط المدينة إلى مكب القمامة في ابيض”.

وأوضح خاجو أن ذلك “سيستمر لمدة 6 اشهر قابلة لتجديد، الأمر الذي سيزيد من تحسن واقع النظافة ضمن مركز المدينة”.

وتابع خاجو “كما بدأنا عمليات زارعة الأشجار في المنصفات والشوراع الرئيسية وسط المدينة، وذلك لإعادة تجميلها من جديد، كما تم تجميل وزراعة أزهار في ساحة الرئيس الراحل حافظ الأسد”.

وكان مجلس مدينة الحسكة افتتح مشروع السوق التجاري جانب القلعة الأثرية بمساحة 2400 مترا مربعا، ويضم 115 محلا تجاريا.

وأشار رئيس مجلس مدينة الحسكة إلى أن “مشروع السوق يأتي ضمن مجموعة من المشاريع الاستثمارية والسياحية التي ينفذها المجلس”، مبينا أهمية السوق في “تجميل المنطقة والقضاء على العشوائية، وتوفير دخل مادي ثابت للمجلس يسهم في تحسين الواقع الخدمي للمدينة بشكل عام”.

ولفت خاجو إلى أن “المجلس قام بتجميل المنطقة المحيطة بالسوق من خلال تأهيل دوار قلعة الحسكة الأثري وزراعة الأشجار، وتزويد المنطقة بالتيار الكهربائي”.

وعن معالجة شكاوي المواطنين كسوء واختناقات الصرف الصحي في عدد من المواقع، والتي تم نشرها عبر تلفزيون الخبر، قال خاجو إن “المجلس سيقوم قريباً بإصلاح و معالجة الاختناقات بمشروع بحدود 800 م، بقيمة 20 مليون ل.س، منها 10 ملايين إعانة مقدمة من وزارة الإدارة المحلية و البيئة”.

يشار إلى أن أحياء مدينة الحسكة تعاني من تردي الخدمات الأساسية، وذلك نتيجة نقص الآليات والمستلزمات في مجلس المدينة نتيجة ظروف الحرب منذ سنوات.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى