محليات

“عمران” دير الزور يعمل على تأمين متطلبات الاعمار

يعمل فرع مؤسسة العمران في محافظة دير الزور على تأمين احتياجات المواطنين في أحياء مدينة دير الزور، التي تحررت من سيطرة تنظيم “داعش “، لإعادة اعمار منازلهم المدمرة رغم قلة الإمكانيات.

وقال مدير فرع مؤسسة العمران بديرالزور، المهندس ربيع العلي، لتلفزيون الخبر “نقوم بإحضار مادة الإسمنت بشكل أسبوعي عن طريق مؤسسة الصناعات الإسمنتية بحماة، حيث يتم جلب المواد تباعا بحسب الكمية المطلوبة”.

وتابع العلي “يوجد لدينا صالة مخصصة لببيع الإسمنت والنحاتة والرمل والبحص الفولي والعدسي، إضافة لوجود مستودعين يوجد فيها ما يقارب 2 طن من مادة الاسمنت”.

وأوضح العلي “تم التوجيه بداية لمراكز البيع، وحاولنا أن ننشط مراكز بيع الإسمنت، حيث يبلغ سعر الكيس 2500 ليرة سورية، مع العلم أن التجار يقومون ببيع الكيس 2800 ليرة في السوق”.

أما عن نسب المبيعات، بين العلي أنها “كبيرة وخصوصاً بعد تخفيض الأسعار لتصبح أقل من السوق بـ 200 ليرة سورية، حيث بلغت المبيعات من مادة الإسمنت منذ بداية الشهر التاسع للآن 800 طنا”.

ولفت العلي إلى أنه “منذ عدة أيام افتتحنا مركز هرابش لبيع مواد البناء من بلوك ونحاته وحصيات ورمل، وذلك من أجل تقليل العناء والجهد لأهالي تلك المنطقة، كون المواطن يأتي من حي هرابش إلى الأحياء المأهولة في المدينة من أجل شحن الإسمنت وغيرها من المواد اللازمة للبناء”.

وأشار العلي إلى قيام المؤسسة “بتوصيل مادة الإسمنت إلى مدينة البوكمال وقرى الريف الغربي والشرقي والعشارة وسبيخان و الحطلة والشميطية والتبني”.

وأوضح العلي أن “عملية البيع تتم من ظهر سيارة الإسمنت، كونه لا يوجد مراكز للبيع فيها، ريثما يتم افتتاح مراكز لهم في بداية عام 2019”.

وأردف العلي “قمنا بافتتاح صالة العمران بتاريخ 15/11/2018/ وتضم أثاث مكتبي ومنزلي وكهربائيات وجميع المواد اللازمة لترميم المنازل والأسلاك الكهربائية ومتمماتها من بياضات حمامات وأبواب خشبية وألمنيوم ومعدنية”.

ولفت العلي إلى أنه “يوجد لدينا مستودعين للمفروشات المكتبية والطابعات والفاكسات وغيرها، يتم البيع فيها للمواطنين والدوائر الحكومية”.

وأكد العلي أنه “تم تحقيق ربح جيد منها، كوننا كشفنا سعر السوق لبيعنا المواد بسعر الفاتورة، وسنبدأ في بداية العام المقبل بعملية البيع بالتقسيط لأجهزة اللابتوب والهاتف الجوال”.

وذكر العلي أنه “يحق لكل موظف أخذ مواد بناء ترميمية، من أبواب خشبية وأنابيب مياه وغيرها، بقيمة مالية تصل إلى 200 ألف ليرة، وبقسط شهري لا يتجاوز 8000 ليرة”.

ونوه العلي إلى أن “العقبة الكبيرة تكمن في بناء فرع مؤسسة العمران الكائن في شارع بورسعيد، الذي قمنا باستلامه وحجز اعتماد له، وسيدخل في الخدمة في بداية العام المقبل مع الاستراحة التابعة له”.

يذكر أن مؤسسة “عمران” كانت متوقفة عن العمل بشكل كلي لأكثر من 6 سنوات في قطاع مستلزمات البناء وقطاع تأمين المستلزمات المحلية للمحافظة.

حلا المشهور- تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى