علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” يعترف بتسريب صور ملايين المستخدمين

اعترفت شركة “فيسبوك” بوجود ثغرة برمجية في تطبيقاتها ساهمت بتسريب صور تعود لنحو 6.8 مليون مستخدم.

وأوضحت الشركة، في بيانٍ لها، بحسب موقع “RT”، أن “هذا الخلل البرمجي، مكّن مطوري تطبيقات الهواتف الذكية من الوصول إلى صور نحو 6.8 مليون مستخدم “لفيسبوك” عبر الهواتف”.

وأشارت الشركة إلى أن “البيانات التي تسرّبت تشمل الصور التي حمّلها مستخدمو “فيسبوك” في تطبيقات هواتفهم ولم ينشروها، أو تلك التي حمّلوها عبر خاصية “stories” في “فيسبوك” في الفترة ما بين 13 و25 أيلول الفائت”.

وأكدت “فيسبوك” أن “خبراءها اكتشفوا الثغرة البرمجية التي تسببت بهذه المشكلة وعالجوها، وسيقومون بإعلام المستخدمين الذين تضررت حساباتهم، ويطالبون مطوري التطبيقات الذين حصلوا على هذه الصور بالتخلص منها وعدم نشرها”.

ووصفت الشركة أن ” العيب جاء بعد سلسلة إخفاقات وصفعات طالت “فيسبوك” خلال السنة الماضية، آخرها فرض إيطاليا الأسبوع الماضي، غرامة قدرها عشرة ملايين يورو (11.4 مليون دولار) بسبب بيع بيانات المستخدمين دون إبلاغهم وتضليلها للمستخدمين بشأن ممارسات البيانات الخاصة بها واستخدامها لأغراض تجارية، مخالفة قوانين البلاد”.

يذكر أن هذه الفضيحة تعتبر الثانية من نوعها لـ”فيسبوك” في عام 2018، فمنذ فترة اعترفت الشركة بتسريب بيانات لنحو 50 مليون من مستخدمي موقعها أيضاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى