ميداني

جيش الاحتلال التركي مستمر بنهب آثار “تل اثري” وقطع أشجار عفرين

أكدت مصادر محلية بمدينة عفرين بريف حلب لتلفزيون الخبر أن “جيش الاحتلال التركي نهب قطع أثرية من تل أثري في عفرين، بعد تدميره”، مضيفة أنه “أثناء عملية الوصول إلى التل قطع الاحتلال التركي 400 شجرة زيتون عبر التركس”.

وتابعت المصادر أن “جيش الاحتلال والمجموعات المسلحة المتعاونة معه تقوم بعمليات تخريب في عفرين”، مؤكدة أن “الاحتلال التركي نهب آثار تلة أثرية واقعة ما بين قريتي كمروك وسيمالكا التابعتين لناحية موباتا”.

وأضافت المصدر أن “الاحتلال التركي قطع أكثر من 400 شجرة زيتون، عائدة للمدنيين عبر التركس، لكي يصل إلى التلة وينهب آثارها، التي تعود إلى أكثر من 800 عاما”.

ومن جهة أخرى، قال مصدر محلي آخر لتلفزيون الخبر ، أن “الاحتلال التركي سرق قطع من السكة الحديدية عند قرية عرب شيخو بناحية موباتا بعفرين”.

يشار إلى أن الاحتلال التركي نهب في وقتٍ سابق آثاراً من قرية براد التي تحوي آثار تعود إلى العصر الميتاني والروماني، فضلا عن كونها أحد اهم المعالم المسيحية، بالإضافة إلى أن قصف الاحتلال دمر آثار تل عندارا ونبي هوري الشهيرين.

من جهة أخرى، أصدر المركز الإعلامي لـ “وحدات الحماية الكردية” بياناً كشف فيه عن تنفيذ عمليتين في عفرين، ضد التنظيمات المتشددة التي تتبع للاحتلال التركي، ضمن المرحلة الثانية من ما يسمى “مقاومة العصر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى